الإثنين 20 مايو 2024 مـ 09:53 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

السعدني وأشرف زكي ومحمد محمود عبد العزيز أول الحضور في عزاء المخرج عصام الشماع

أحمد السعدني في عزاء المخرج والمؤلف عصام الشماع
أحمد السعدني في عزاء المخرج والمؤلف عصام الشماع

بدء، منذ قليل، عزاء المخرج والمؤلف عصام الشماع، حاليًا بمسجد الشرطة في منطقة صلاح سالم، بحضور عدد من نجوم الفن.

وكان أول من حضر عزاء المخرج والمؤلف الراحل عصام الشماع، كل من الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنان أحمد السعدني والفنان محمد محمود عبد العزيز.

نجل شقيق الدكتور عصام الشماع

وأعلن نجل شقيق الدكتور عصام الشماع موعد العزاء عبر صفحته بموقع فيس بوك، وكتب: شكر كبير لمن حضر صلاة الجنازة ومراسم الدفن اليوم، وعزاء عمي المؤلف والمخرج الدكتور عصام الشماع غدا الثلاثاء في مسجد الشرطة بصلاح سالم بقاعة الإيمان.

وحرص مجموعة من الفنانين على حضور جنازة المخرج والمؤلف عصام الشماع التي أقيمت ظهر أمس من مسجد السيدة نفيسة، على رأسهم الفنان محمد محمود عبد العزيز والفنان محمود قابيل والفنان محمد مزربان، لتوديعه، بالإضافة إلى حضور الفنان أحمد السعدني والذي قدم معه الراحل آخر أعماله وهو مسلسل الكبريت الأحمر بجزئيه الأول والثاني.

ومسلسل الكبريت الأحمر عرض الجزء الأول منه عام 2016 والذي شارك فيه كل من داليا مصطفى، ريهام حجاج، هاني عادل، عبد العزيز مخيون، جليلة محمود، أشرف زكي، رباب ممتاز، صبري عبد المنعم، آمال رمزي، ابتهال الصريطي، عارفة عبد الرسول، زكي فطين عبد الوهاب وعدد آخر من الفنانين ومن إخراج سيف يوسف.

أعمال عصام الشماع

يذكر أن عصام الشماع هو مخرج ومؤلف ولكنه درس الطب وحصل على بكالوريوس الجراحة من جامعة عين شمس عام 1982، وهو من مواليد القاهرة سبتمبر 1955، واتجه عصام الشماع للعمل الفني من خلال الإخراج والكتابة وله العديد من اﻷعمال الفنية منها على شاشة التلفزيون رجل من زمن العولمة، نافذة على العالم، وقمر 14 وفي السينما الجنتل ورانديفو وعلمني حبك والنمس والجنتل ورجل مهم جدا.