الخميس 28 مارس 2024 مـ 02:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير الري لـ النواب: تكلفة رفع القمامة من الترع تصل إلى 270 مليون جنيه سنويًا

سياسة  الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري
سياسة الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري

طالب الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بإيجاد بديل لمنع إلقاء القمامة، قائلا: مش معقول هنعمل أسوار وأسلاك على الترع، مقترحًا أن يتم عمل مشروعات لحل أزمات إلقاء القمامة ليس فقط في الترع، ولكن في الشوارع عموما.

 

الجلسة العامة بمجلس النواب

جاء ذلك خلال رده على طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية، بالجلسة العامة لـ مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وطالب وزير الموارد المائية والري، بمشاركة المحافظين والمجتمع المدني في عمل مشروعات صغيرة للشباب بالجمع المنزلي للقمامة، لتجنب انتشارها في العديد من المناطق على مستوى الجمهورية.

وأعلن الدكتور هاني سويلم، أن تكلفة رفع القمامة من الترع والمصارف يصل نحو 270 مليون جنيه سنويا، مؤكدًا أنها عبء يُضاف على الوزارة، ويؤثر على الميزانية المخصصة لها.

وحول مخالفات مشروع تبطين الترع، أكد وزير الري، أن هناك زيارات مفاجئة تتم، وهناك عقوبات كبيرة تم توقيعها، وبينها إقالات ونقل من الأماكن، لافتًا إلى أن هناك رقابة من خلال وحدة مسئولة عن الجودة تجوب كل أنحاء الجمهورية.

وتابع: تبطين المصارف خطأ فني لا يجب الوقوع فيه، ولكن تطهيرها وعدم انهيار الجسور وصيانتها دوريًا؛ كلما أمكن ذلك، موضحًا أن التطهير والصيانة مُرتبط بالموازنة الموجودة.