الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 01:41 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

زراعة البرلمان توصي بتنمية سياحة مهرجانات الخيول العربية وزيادة تصديرها

سياسة  مهرجان خيول _ أرشيفية
سياسة مهرجان خيول _ أرشيفية

ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائبة نرمين بدراوي، بشأن عدم توفير هيئة الخدمات البيطرية الضمانات التشريعية المطلوبة لفتح تصدير الخيول العربية إلى الدول العربية.

زراعة النواب تناقش تصدير الخيول العربية إلى الدول العربية

وأوصت اللجنة بالإسراع في الانتهاء من منشآت محطة الزهراء الجديدة للخيول بالعاصمة الإدارية الجديدة، للقيام بدورها في الحفاظ على الخيول العربية وتنظيم تصديرها، فضلا عن تنمية سياحة مهرجانات الخيول العربية.
كما أوصت بزيادة القدرة التصديرية من الخيول العربية الأصيلة إلى الدول العربية والأوروبية.

وكانت النائبة، أكدت أن محطة الزهراء من أهم محطات تربية الخيول في العالم العربي والأوروبي، مشيرة إلى أن عدم فتح باب تصدير الخيول العربية إلى الدول العربية يهدر على الدولة المصرية مبالغ طائلة.

وعقب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بأنه تم توقيع بروتوكول صحى منذ يناير الماضي مع دولة قطر لتبادل الخيول العربية، كما تم الموافقة على شروط دولة الإمارات لتصدير الخيول العربية إليها، وتم الترتيب لزيارة الوفد السعودي لمصر قبل منتصف مارس القادم لتفعيل التعاون في مجال تصدير الخيول العربية.

وبدوره، أكد النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري، أهمية ذلك القطاع وأهمية إنشاء محطة عالمية لتربية الخيول والارتقاء بها واستعادة الريادة المصرية في الخيول العربية.