السبت 20 أبريل 2024 مـ 12:36 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بعد 70 عاما، منتخب ألمانيا ينفصل عن شركة أديداس ويتجه نحو نايكي

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، عن إنهاء شراكة دامت أكثر من 70 عاما مع شركة الملابس والتجهيزات الرياضية الألمانية أديداس، وذلك بعد توقيع عقد جديد مع شركة نايكي الأمريكية.

وكشف الاتحاد الألماني لكرة القدم أن نايكي الشركة الأمريكية للمستلزمات الرياضية ستزود كل المنتخبات الوطنية الألمانية بالملابس والتجهيزات بداية من 2027 وحتى 2034 بعد أن قدمت أفضل عرض مالي.

70 عاما أديداس في خدمة الاتحاد الألماني

وقال بيرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم في بيان: "الشراكة المقبلة ستسمح للاتحاد خلال العقد القادم العمل على المهام الرئيسة بهدف تطوير كرة القدم في ألمانيا".

Advertisements

واستخدمت ألمانيا منتجات أديداس في طريقها لتحقيق لقب كأس العالم أربع مرات خلال الفترة من 1954 وحتى 2014 تاريخ آخر إنجاز مونديالي، ووقعت في 2019 على تمديد العقد الذي ينتهي في 2022 لأربع سنوات أخرى.

وأضاف نويندورف: "حتى ديسمبر 2026، سنعمل بكل قوتنا لتحقيق النجاح المشترك مع شريكنا القديم والحالي أديداس، الذي تشكره كرة القدم الألمانية جزيل الشكر بعد أكثر من سبعة عقود على الشراكة".

وقالت شركة أديداس إنها أُبلغت بقرار الاتحاد الألماني، اليوم الخميس، مضيفة: "لدينا عقد حاليا مع الاتحاد الألماني لكرة القدم حتى نهاية 2026".

وتستضيف ألمانيا بطولة أمم أوروبا 2024 في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين حيث ستلعب بقميص من منتجات شركة أديداس.

مدة غياب مانويل نوير

كشف جوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني، عن الإصابة التي تعرض لها مانويل نوير، والتي ستبعده عن مباريات التوقف الدولي الجاري، وسلط الضوء أيضا على الإقالات السريعة للمدربين مؤخرًا.

وعلق ناجلسمان على الإصابة التي تعرض لها نوير قائلًا بحسب ما نقل موقع "سبورت 1": "سيغيب عن المباراتين المقبلتين أمام فرنسا يوم السبت المقبل وهولندا الثلاثاء المقبل، وربما يغيب أيضًا عن مباراة بايرن ميونخ المقبلة أمام دورتموند، ولكن هذه ليست وظيفتي".

وأضاف: "بشكل عام هذه أنباء مزعجة حيث ترك انطباعًا جيدًا، ولكنه عانى من تمزق عضلي، نشكر الله أن لدينا حارس آخر من الطراز العالمي مارك أندريه تير شتيجن، سيتواجد في المرمى في المباراتين المقبلتين وبكل تأكيد سيقدم مستوى مميزا".

وطالب ناجلسمان بضرورة الصبر على المدربين في الأندية، ومنحهم الفرصة من أجل تطوير اللاعبين والخطط، ضاربًا المثل بيورجن كلوب وبيب جوارديولا قائلًا: "لا ينجح مدرب في الفوز بدوري الأبطال في العام الأول، الأمر يتطلب 5 أو 7 سنوات إضافة إلى الكثير من الأموال".

وأتم: "عندما يمر النادي بفترة صعبة وتتعقد الأمور، يتم التخلص من المدرب والقيام بشيء آخر، كما يتم التحريض على المدرب من قبل وسائل الإعلام".

و