الأحد 14 أبريل 2024 مـ 07:09 مـ 5 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رجل يدخل في غيبوبة بعد محاولة إزالة شعرة من جسده

رجل يدخل في غيبوبة
رجل يدخل في غيبوبة

يحرص العديد من الرجال حول العالم على مظهرهم، وذلك من خلال إزالة الشعر من جسدهم باستخدام عدة وسائل، وفي واقعة غريبة من نوعها نجا رجل من ولاية تكساس الأمريكية من الموت بأعجوبة بعد دخوله في غيبوبة إثر محاولة إزالة شعرة من منطقة الفخذ متغلبا على نسبة الـ 4 في المائة التي أعطاها له الأطباء للبقاء على قيد الحياة.

إزالة الشعر عند الرجال

وذكرت تقارير إعلامية أمريكية ان الرجل شعر بالإنتان وهو حالة خطيرة تحدث عندما يكون لدى الجهاز المناعي في الجسم استجابة شديدة للعدوى. ويسبب رد فعل الجسم ضررًا لأنسجته وأعضائه.

Advertisements

 

واوضحت الصحيفة البريطانية ديلي ميل أن الرجل الذي يدعى ستيفن سبينال، وهو أب في أواخر الثلاثينات من عمره، حاول إزالة شعرة نمت من منطقة الفخذ، فانتهى به الأمر في غيبوبة مستحثة طبيا وهي حالة عميقة من فقدان الوعي تُستخدم لحماية الدماغ أثناء جراحات الأعصاب الكبرى.

إصابة رجل أمريكي بالإنتان

وأصيب ستيفن بالإنتان بعد محاولته إزالة الشعرة الناشئة من منطقة الفخذ، وامتدت العدوى الناجمة عن نمو الشعر تحت الجلد إلى صدمة إنتانية أدت أيضا إلى الالتهاب الرئوي وفشل الأعضاء وتصاعدت العدوى لدرجة أنها وصلت إلى قلبه ما تسبب في أضرار جسيمة وإصابته بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة.

وفقًا للأطباء، أصيب ستيفن بنزيف داخلي ما استدعى وضعه على أجهزة التنفس الصناعي، وبحسب التقرير الطبي فقد أصيب ببكتيريا نادرة أدت إلى انهيار جسده وإيذاء أعضائه بشكل كبير.

وتبدأ حالات العدوى المؤدية إلى الإنتان في معظم الحالات في الرئة أو المسالك البولية أو الجلد أو الجهاز الهضمي، وتتطلب الحالة التدخل الطبي في الوقت المناسب لأنها يمكن أن تؤدي بسرعة إلى تلف الأنسجة أو فشل الأعضاء أو حتى الموت.

يمكن أن يتفاقم الإنتان مع مرور الوقت، مؤديا إلى تلف الأعضاء الحيوية في الجسم والدماغ والقلب والكلى، يحدث هذا عندما لا تحصل أعضاء الجسم على كمية كافية من الدم بالقدر وقد تسبب هذه الحالة تخثرًا غير نمطي للدم، وفقا لمايو كلينك.

ووفقا للتقرير، فإن معظم الناس يتعافون من الإنتان الخفيف ولكن معدل الوفيات بسبب الصدمة الإنتانية يتراوح بين 30 إلى 40 في المائة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و