الأحد 14 أبريل 2024 مـ 07:50 مـ 5 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ضمن 100 مليون صحة، صحة بني سويف تنشر فرق طبية أمام ساحات المساجد الكبرى

نشر فرق طبية أمام ساحات مساجد بني سويف
نشر فرق طبية أمام ساحات مساجد بني سويف

نشرت مديرية الصحة بمحافظة بني سويف، عددًا من الفرق الطبية أمام ساحات المساجد الكبرى بمراكز المحافظة، للوصول بخدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة لأكبر عدد مستهدف من المواطنين، أثناء ترددهم على تلك المساجد.

نشر فرق طبية أمام ساحات مساجد بني سويف

نشر فرق طبية أمام ساحات مساجد بني سويف

حيث شهدت الأيام السابقة من شهر رمضان المبارك انتشار الفرق الطبية أمام ساحات مساجد: عمر بن عبد العزيز بمدينة بني سويف، المسجد الكبير بشرق النيل، ومسجد أبو بكر الصديق بمدينة إهناسيا، وعمر بن الخطاب بمدينة ناصر، ومسجد التحرير بمدينة الواسطي، والمسجد الكبير بمركز ببا، ومسجد عثمان بن عفان بمدينة سمسطا، ومسجد الشيخ غنيم بمدينة الفشن.

Advertisements

د. محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على أهمية مواصلة القطاع الصحي بالمحافظة جهوده النوعية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية، خاصة القوافل العلاجية والفرق الطبية المنتشرة لايصال الخدمة الطبية لكل المناطق، لاسيما تزامنا مع شهر رمضان الكريم، وذلك في إطار المبادرات الرئاسية المتعددة لدعم القطاع ومستوى الخدمة الصحية.

نشر فرق طبية أمام ساحات مساجد بني سويف

جاء ذلك خلال استعراض الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة بمحافظة بني سويف، فيما يتعلق بجهود تنفيذ المبادرات الرئاسية في مجال دعم الصحة العامة، موضحًا أنه تم نشر الفرق الطبية الخارجية من لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية للمواطنين من أمام المساجد بعد صلاة التراويح.

وكيل وزارة الصحة ببني سويف

وأضاف وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن طاقم الأطباء والتمريض يقدم خدمات 100 مليون صحة، يقدمات خدمات المبادرات الرئاسية: دعم صحة المرأة، الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم، الاكتشاف المبكر وعلاج السمع. صحة الأم والجنين، متابعة وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

نشر فرق طبية أمام ساحات مساجد بني سويف

وأشار وكيل وزارة الصحة، أن هذه الاجراءات النوعية يتم تنفيذها بناء عن توجيهات محافظ بني سويف، والتي تتسق مع تكليفات وزير الصحة بإستمرار الجهود لدعم تنفيذ التوجيهات الرئاسية، منوها عن متابعة الدكتور طارق عباس أبو النور مدير الرعاية الأساسية بالمديرية، ومنسق المبادرات الرئاسية، للوصول بخدمات المبادرات الرئاسية لأكبر عدد من الفئات المستهدفة واستغلال أماكن التجمعات للمواطنين واستغلالًا لتجمع المصلين في المساجد الكبيرة لأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المعظم.

نشر فرق طبية أمام ساحات مساجد بني سويف

فرق طبية متنقلة ببني سويف

وأشار وكيل صحة بني سويف، إلى أنه سيستمر تقديم خدمات فحص وعلاج الأمراض المزمنة من ضغط وسكر والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي والذي بدأ اعتبارامن أول أيام الشهر الكريم عن طريق الفرق المتنقلة التابعة لوحدات الرعاية الصحية الأولية.

و