الأحد 14 أبريل 2024 مـ 07:47 مـ 5 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رغم تواجد كريستيانو رونالدو، أهلي جدة يتفوق تسويقيا على النصر قبل مواجهة الغد

النصر السعودي،فيتو
النصر السعودي،فيتو

الدوري السعودي،.يلتقي فريق النصر نظيره اهلي جدة مساء غدًا الجمعة، ضمن منافسات الجولة 24 من مسابقة دوري روشن السعودي.

وبحسب موقع «ترانسفير ماركت»، فإن القيمة السوقية تدعم نادي الأهلي على حساب الضيف القادم من العاصمة، والتي تبلغ 163.7 مليون يورو، بينما على الطرف المقابل لا تتجاوز قيمة رفاق الأسطورة كريستيانو رونالدو حاجز 144.3 مليون يورو.

ويأتي الإسباني الشاب جابرييل فيجا في الصدارة من حيث القيمة السوقية، بنحو 30 مليون يورو، قبل المدافع البرازيلي روجير إيبانيز بـ25 مليون يورو، ثم الفرنسي آلان ماكسيمان والإيفواري فرانك كيسي بنحو 20 مليون يورو، وجاء التركي ميريح ديميرال خامسًا بـ18 مليون يورو.

وفي المعسكر الأصفر، جاء أوتافيو على رأس لاعبي النصر، من حيث القيمة السوقية بنحو 30 مليون يورو، يليه على الإسباني إيميريك لابورت، بـ25 مليون يورو، ويأتي السنغالي ساديو ماني ثالثًا بنحو 20 مليون يورو، قبل الكرواتي مارسيلو بروزوفيتتش بـ18 مليون يورو، وخامسًا الأسطورة كريستيانو رونالدو بـ15 مليون يورو

وكشفت تقارير صحفية عن حكم مباراة الفريق الكروي الأول لمباراة النصر ضد نظيره الأهلي، في كلاسيكو دوري روشن السعودي والمقرر إقامته غدًا الجمعة

ووفقًا لصحيفة “الشرق الأوسط”، فإن اتحاد الكرة السعودي، قرر إسناد مهمة إدارة مباراة النصر ضد الاهلي إلى طاقم حكام أرجنتيني، بقيادة فاكوندو تيلو.

Advertisements

ويتم نقل مباراة العالمي ضد الراقي عبر قنوات SSC، وبالتحديد قناة SSC1، بصوت المعلق علي سعيد الكعبي.

تشكيل أهلي جدة المتوقع لمباراة النصر

في حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

الدفاع: علي مجرشي، ديميرال، عبدالباسط هندي، بالعبيد.

الوسط: علي الأسمري، فرانك كيسيه، روبرت فيرمينيو.

الهجوم: رياض محرز، فراس البريكان، ماكسيمان.

تشكيل النصر السعودي المتوقع ضد الاهلي

في حراسة المرمى: أوسبينا.

الدفاع: نواف بوشل، علي لاجامي، إيمرك لابورت، أليكس تيليس.

الوسط: عبدالله الخيبري، مارسيلو بروزوفيتش، أوتافيو.

الهجوم: ساديو ماني، كريسيتانو رونالدو، عبدالرحمن غريب.

ويحتل فريق النصر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 53 نقطة، بينما يتواجد الاهلي في المركز الثالث برصيد 47 نقطة.

فيما علق البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، للمرة الأولى عقب إقصاء العالمي من ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وكان النصر خسر ذهابا أمام العين على استاد هزاع بن زايد في الإمارات 0-1، جاء من توقيع المغربي سفيان رحيمي، قبل أن يتفوق بالأمس 4-3، ليتم اللجوء لركلات الترجيح، التي ابتسمت للفريق الإماراتي.

ونشر رونالدو، صورة للاعبي النصر، على حسابه بموقع "إكس"، وكتب عليها: "شكرًا على دعمكم.. سنجد طريقة للتعافي وسنعود أقوى! معًا دائمًا!".


وتمكن "الدون" من تسجيل الهدف الرابع للنصر بالأمس في الدقيقة 118 من عمر الشوط الإضافي الثاني، عبر ركلة جزاء نفذها ببراعة شديدة.

وبهذا الهدف، أصبح العين هو الضحية الرابعة في مسيرة رونالدو ببطولة دوري أبطال آسيا.

وسبق وأن سجل "صاروخ ماديرا" في شباك كل من الفيحاء والدحيل ثنائية لكل منهما،وهدف وحيد ضد استقلال دوشنبة الطاجيكي.

وتأهل فريق العين الإماراتي إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق النصر السعودي في لقاء إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بنتيجة 4-3.


ووفق نظام التأهل، فإن الأندية الفائزة بالألقاب القارية في كل اتحاد، خلال الفترة بين عامي 2021 و2024، تضمن مقعدًا في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

وطبقًا لذلك، فإن الهلال، حامل لقب 2021، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل 2023، قد ضمنا التأهل عن قارة آسيا، إلى كأس العالم للأندية 2025، ليتبقى مقعدان وفق التصنيف الآسيوي.

و