الأحد 14 أبريل 2024 مـ 07:44 مـ 5 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

التشكيل الرسمي لمباراة الهلال واتحاد جدة في دوري أبطال آسيا

الهلال والاتحاد
الهلال والاتحاد

أبطال آسيا، أعلن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو المدير الفني لفريق اتحاد جدة والبرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال السعودي تشكيل فريقيهما للمواجهة المرتقبة التي تجمعهما في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على ملعب “الجوهرة المشعة”.

تشكيل الهلال أمام الاتحاد

تشكيل الاتحاد أمام الهلال

ويبحث الهلال عن التأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا للمرة الثامنة في تاريخه، حيث صعد 7 مرات خلال الفترة من عام 2010 وحتى 2023، ما يُحفز لاعبيه لمواصلة التألق.

Advertisements

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، كلاسيكو اليوم بأفضلية كبيرة، بعدما نجح في الفوز ذهابًا بهدفين دون رد عن طريق سالم الدوسري والصربي ألكسندر ميتروفيتش.

ويملك الأزرق أفضلية كبيرة على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد على ملعب الجوهرة المشعة خلال آخر 10 مباريات، حيث إنه نجح في تحقيق الفوز 7 مرات، وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة.

ويعود الفوز الوحيد للاتحاد ضد الهلال، إلى 30 أكتوبر 2015، في دوري المحترفين، عندما انتصر بنتيجة 43، وتعادلا سلبيًا مرتين، الأولى موسم 2017 2018، والثانية في 2019 بدوري أبطال آسيا.

موعد مباراة الهلال والاتحاد في دوري أبطال آسيا

وسيواجه الاتحاد نظيره الهلال مساء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، ضمن إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

وخسر الاتحاد من الهلال بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب في الدور ربع نهائي دوري أبطال آسيا على أرضية ملعب المملكة أرينا في مدينة الرياض.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال والاتحاد في دوري أبطال آسيا 2024؟

تختلف القنوات الناقلة لمباراة الهلال والاتحاد اعتمادًا على الموقع الجغرافي، فإذا كنت داخل المملكة العربية السعودية، ستكون المباراة منقولة فقط وحصريًًّا عبر شاشة قناة SSC1 HD المشفرة.

وفي الإمارات، تُنقل المباراة عبر قناتي أبوظبي الآسيوية ودبي الرياضية الآسيوية، أما في العراق فالمباراة منقولة عبر القناة الرابعة العراقية.

وفيما يتعلق ببقية المنطقة العربية والشرق الأوسط، فسيكون الكلاسيكو السعودي منقولًا عبر قناة beIN Sports AFC HD وقناة الكأس الرياضية القطرية.

وتمكن فريق الكرة الأول بنادي الهلال السعودي، بقيادة المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس، من تحقيق رقم قياسي جديد.

ونجح الهلال السعودي في قلب تأخره بهدف لانتصار بنتيجة 3 - 1 أمام الرياض، في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ23 من دوري روشن السعودي 2023/2024.

ونجح الهلال بقيادة جيسوس في إحراز رقم قياسي، حيث وصل إلى الفوز رقم 27 على التوالي في جميع المسابقات.

وعادل الزعيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية في التاريخ، والمسجل باسم فريق ذا نيو سينتس الويلزي.

ووفقًا لما ذكرته شبكة الإحصائيات الشهيرة “سوفا سكور”، على منصة “إكس”، أبرز أرقام سلسلة الهلال التاريخية، حيث بلغ معدل استحواذه على الكرة 65.5%، ونجح في تسجيل 79 هدفًا.

و اهتزت شباك الهلال مع خيسوس بـ 8 أهداف فقط خلال الـ27 مباراة الأخيرة.

ويحتاج الموج الأزرق لـ5.9 تسديدة لتسجيل هدف، فيما تهتز شباكه مرة كل 25.2 تسديدة، ما يدل على قوة الأزرق هجوميًّا ودفاعيًّا هذا الموسم.

فيما كشف الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب اتحاد جدة، طبيعة علاقته مع الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق.
وقال جاياردو، في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "علاقتي مع بنزيما طبيعية، فهو لاعب محترف للغاية، ويتدرب معنا بشكل جيد.

وتابع: "بنزيما لاعب رائع، وننتظر جاهزيته من أجل المشاركة في المباريات المقبلة؛ لأنه يصنع الفارق بكل تأكيد".

و