الأحد 14 أبريل 2024 مـ 06:39 مـ 5 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الكاميرون مهدد بالاستبعاد من أمم أفريقيا 2025 و2027

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

يبدو أن أزمة تزوير أعمار اللاعبين وهوياتهم التي تعاني منها كرة القدم الكاميرونية خلال الفترة الحالية، قد تأخذ مسار اكبر مما هو متوقع في ظل قيام اتحاد الكاميرون لكرة القدم بإيقاف 62 لاعب بسبب التزوير.

وأشارت تقارير صحفية إلى إمكانية معاقبة منتخب الكاميرون بالاستبعاد من المشاركة في النسختين القادمتين من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 و2027 ، في حال ثبوت تزوير هوية أحد اللاعبين الذين كانوا ضمن قائمة الكاميرون في البطولة الأخيرة التي حسمها منتخب كوت ديفوار علي أرضه.

وأكدت صحيفة لوموند الفرنسية إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيعاقب الكاميرون بالاستبعاد من بطولتي 2025 و2027 في حالة التأكد من وجود تزوير في احد اللاعبين المنضمين لقائمة الأسود في البطولة الافريقية الماضية، وتحديدا ويلفريد دوالا، الذي انضم إلى قائمة الكاميرون المشاركة في البطولة بعمر 17 عامًا فقط.

وعلي الرغم من عدم مشاركة دوالا في أي مباراة مع منتخب الكاميرون خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا الماضية الا انه تعرض للايقاف من جانب الاتحاد الكاميروني بصحبة 61 لاعب اخر بسبب الاحتيال في السن والهوية، ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "لو موند" الفرنسية، فإن قضية دوالا على وجه التحديد يمكن أن تأخذ أبعادًا أكثر خطورة.

واستشهدت الصحيفة الفرنسية بتحقيق أجرته في الكاميرون، على هامش استضافة البلاد لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2021. وعلى درب الصدفة، التقى مراسلو "لو موند" بدوالا، وأجروا معه حوارًا، لكن اللافت أن اللاعب الكاميروني كان يُدعى ألكسندر بارديلي، وقد ذكر أن عمره 21 عامًا.

وأشارت الصحيفة الفرنسية أن وجود إدانة بأن تزويرًا في هوية بارديلي قد حدث، ليصبح اسمه دوالا وعمره 17 عامًا، بدلًا من 23، سيعني أن منتخب الكاميرون سيكون مُعرضًا لعقوبة كبيرة، قد تصل إلى حد إبعاده عن المشاركة في النسختين القادمتَين من نهائيات كأس أمم أفريقيا.