الأحد 19 مايو 2024 مـ 01:02 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

طريقة عمل البيتزا السهلة.. خطوات سهلة وسريعة

كايرو لايت  طريقة عمل البيتزا
كايرو لايت طريقة عمل البيتزا

عادة ما يطلب العديد من الأطفال قيام الأم بعمل البيتزا في المنزل.. فهذا المظهر يجعل الأطفال يشعرون بالسعادة، لذا تبحث الكثيرات من الأمهات عن طريقة عمل البيتزا السهلة، وفي هذا التقرير سوف نعرض بشكل مفصل أسهل وأسرع طريقة لعمل البيتزا في المنزل.

طريقة عمل البيتزا السهلة

وتتضمن طريقة عمل البيتزا السهلة.. شراء قواعد البيتزا الجاهزة من السوبر ماركت، دون عناء العجن والتعب، حيث أن هذه الطريقة لن تأخذ من الوقت أكثر من نصف ساعة في التجهيز، فهي تكون عبارة عن عجينة البيتزا جاهزة على وضع مكونات البيتزا التي يحبها أفراد الأسرة، فمن ضمن أنواع البيتزا ما يلي:

بيتزا بالفراخ بيتزا بالسجقوكذلك بيتزا باللحمة المفرومة وأيضا بيتزا بالخضروات والتي يطلق عليها "مارجريتا".وكذلك بيتزا بالتونة.

طريقة تحضير بيتزا سهلة في 5 دقائق

والآن نعرض طريقة تحضير بيتزا سهلة في 5 دقائق، فهي لا تحتاج إلى وقت كبير في التجهيز، عبارة عن تشكيل قواعد البيتزا، وإليكم طريقة عمل بيتزا سريعة:

يتم التأكد أن البيتزا أصبحت درجة حرارتها نفس درجة حرارة الغرفة وليس بها أي ثلج.وفي الخطوة الثانية يتم دهان البيتزا من الخارج بزيت الزيتونثم بعد ذلك في الخطوة الثالثة يتم وضع ملعقة من صلصة البيتزا المتوافرة الآن في السوبر ماركت بسعر معقول يغنيك عن عملها في المنزل من جهد ومصاريف.وفي الخطوة الرابعة يتم وضع شرائح من البصل وأيضا من الفلفل الأخضر، وكذلك من الزيتون.وأخيرا في الخطوة الخامسة يتم دهان صينية البيتزا بزيت الزيتون وتوضع قواعد البيتزا.. على أن تدخل الفرن الساخن لمدة 5 دقائق.وفي الخطوة السادسة وقبل أن تنضج البيتزا يتم وضع رشة من الجبنة الموزاريلا على وجه البيتزا حتى تسيح ويكون طعمها رائع ولذيذ.طريقة عمل البيتزا

مقادير عجينة البيتزا بالكوب

وإذا كنتي ترغبين في معرفة مقادير عجينة البيتزا بالكوب، سوف نعرضها بشكل مفصل في السطور التالية، وذلك بدلا من شراء قواعد البيتزا، علما أن عجن البيتزا في المنزل يحتاج إلى صبر واتباع الخطوات بشكل مفصل، وإليكم مقادير عجينة البيتزا بالكوب:

3 أكواب من الدقيق الأبيض.بالإضافة إلى ملعقة من البيكنج بودر وأيضا ملعقة من الخميرة وكذلك ملعقة من السكر مع ملعقة صغيرة من الملح وأيضا رشة من محسن الخبز بالإضافة إلى كوب من الزباديوأيضا نصف كوب من اللبن الطبيعي.

طريقة عمل البيتزا 3 كوب دقيق

والآن سوف نقدم طريقة عمل البيتزا 3 كوب دقيق، بعدما عرضنا مقادير عمل عجينة البيتزا، علما أن هذه المقادير تكفي عمل 4 بيتزا وسط، تكفي فردين أو 4 أفراد، حسب رغبة وقدرة أفراد الأسرة على تناول البيتزا، علما أن نوع البيتزا يتم تحديده بعد عمل عجينة البيتزا الأساسية:

تتضمن الطريقة الأولى وضع الدقيق مع الملح وأيضا محسن الخبز والبيكنج بودر، وأيضا الخميرة مع بعضهم والتقليب بشكل جيد.وفي الخطوة الثانية يتم وضع الماء بشكل تدريجي إلى أن تصبح العجينة متماسكة وأيضا متجانسة.وعن الخطوة الثالثة توضع عجينة البيتزا في إناء به زيت زيتون، ويترك في مكان دافئ لمدة ساعتين على الأقل حتى تتخمر بشكل جيد.وفي الخطوة الرابعة يتم تقطيع عجينة البيتزا إلى قطع متوسطة، وتترك مرة ثانية لمدة 10 دقائق تتخمر.وعن الخطوة الخامسة يتم رش دقيق في أرضية العجين من أجل عدم تماسكها في الطاولة.. ويتم فرد عجينة البيتزا بشكل جيد.وأخيرا ستكون البيتزا جاهزة على التزين ووضع المكوناتها من بصل وفلفل أخضر وزيتون، ولحوم أو دواجن أو أسماك.. على أن تدخل الفرن الساخن على درجة حرارة 180 درجة، وبألف هنا وشفا.