الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 07:28 مـ 18 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الاتحاد يضرب إنبي بثنائية ويتأهل لنصف نهائي كأس الرابطة

فريق الاتحاد السكندري
فريق الاتحاد السكندري

كأس الرابطة، حقق الاتحاد السكندري فوزا مستحقا على نظيره فريق إنبي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما باستاد الإسكندرية، ضمن مواجهات ربع نهائي بطولة كأس الرابطة للأندية المصرية.

سجل هدفي الاتحاد السكندري كل من خالد الغندو في الدقيقة 72 وعبد الغني محمد في الدقيقة 80

ملخص المباراة

جاء الشوط الأول متكافئ من جانب الفريقين، وتبادلا خلاله السيطرة والاستحواذ في فترات متفاوتة، وأتيحت بعض الفرص أمام كل منهما، لكن مهاجمي الفريقين لم يحسنوا اسغلالها، وانحصر اللعب في منطقة وسط الملعب في الربع ساعة الأخيرة من عمر هذا الشوط، الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

Advertisements

إنتفض فريق الاتحاد هوجميا في الشوط الثاني وسيطر على الملعب طولا وعرضا ونجح في تسجيل هدفين، وتلاعب لاعبيه بفريق إنبي في الدقائق العشر الأخيرة بعد أن إطمئنوا على نتيجة المباراة.

مشوار الفريقين لربع نهائي كأس الرابطة

وحسم فريق إنبي تأهله إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الرابطة للموسم الحالي، بعدما جاء في المركز الثاني في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة من مجموعات البطولة برصيد 6 نقاط.

بينما تأهل فريق الاتحاد السكندري إلى الدور ذاته، بعدما جاء في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى من مجموعات كأس الرابطة برصيد 6 نقاط.

فريق إنبي، فيتو

مواعيد مباريات ربع نهائي كأس الرابطة

وحددت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب، بالتنسيق مع عامر حسين المشرف العام على المسابقات مواعيد مباريات دور الـ٨ لبطولة كأس رابطة الأندية موسم ٢٠٢٣_٢٠٢٤.

الأربعاء ٣١ يناير ٢٠٢٤

طلائع الجيش والجونة بملعب جهاز الرياضة الساعة ٤:٣٠ مساء

الاتحاد السكندرى وانبي بملعب الاسكندرية الساعة ٧:٣٠ مساء

الخميس ١ فبراير ٢٠٢٤

سيراميكا كليوباترا وسموحة بملعب المقاولون العرب الساعة ٤:٣٠ مساء

المصري وبيراميدز بملعب الجيش ببرج العرب الساعة ٧:٣٠ مساء

اعتذار القطبين عن كأس الرابطة

واعتذر قطبا الكرة المصرية (الأهلي والزمالك) عن عدم المشاركة فى كأس الرابطة المصرية ليصبح عدد الفرق 16 فريقا وتقام البطولة في نسختها الثالثة بـ 16 فريقا بعكس إقامتها في النسختين الأولى والثانية بمشاركة 18 ناديا.

مجموعات كأس الرابطة

وتم تقسيم الـ 16 فريقا على أربع مجموعات لتضم مجموعات كأس الرابطة:

المجموعة الأولى: مودرن فيوتشر - الاتحاد - سموحة - بلدية المحلة.

المجموعة الثانية: بيراميدز - فاركو - طلائع الجيش - زد.

المجموعة الثالثة: سيراميكا - إنبي - الإسماعيلي - الداخلية.

المجموعة الرابعة: المصري - المقاولون العرب - البنك الأهلي - الجونة.

وكان عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أكد تخصيص مبلغ مليون 500 ألف جنيه مكافأة للفريق الذى سيتوج بطلا لكأس رابطة الأندية المحترفة، فيما يحصل الوصيف على جائزة قدرها مليون جنيه فضلا عن تأهل بطل كأس الرابطة للمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد التي تضم 4 فرق وهم بطل الدوري ووصيف الدوري وبطل كأس مصر وبطل كأس رابطة المحترفين.

كما أعلن اتحاد الكرة عدم إقامة مباراة المركزين الثالث والرابع لبطولة رابطة الأندية المحترفة في نسختها الثالثة والاكتفاء بمكافآت المركزين الأول والثاني فقط.

مليون جنيه عقوبة الانسحاب من كأس الرابطة

وأعلن الأهلي والزمالك انسحابهما من المشاركة في بطولة كأس الرابطة وتم توقيع غرامة مالية قدرها مليون جنيه نتيجة لاعتذارهما عن عدم المشاركة لأسباب مختلفة.

فيوتشر بطل النسخة الأولى لكأس الرابطة

وتوج فيوتشر بلقب كأس الرابطة المصرية في نسختها الأولي بمشاركة 18 فريقا، بعدما فاز فيوتشر على غزل المحلة 5-1 في مباراة نهائي كأس الرابطة بإستاد القاهرة الدولي يوم 7 يوليو 2022.

سيراميكا كليوباترا بطل النسخة الثانية لكأس الرابطة

وتوج سيراميكا كليوباترا بلقب كأس الرابطة المصرية في نسختها الثانية بعد الفوز علي المصري البورسعيدي في لقاء النهائي الذي جمعهما باستاد برج العرب بنتيجة 4-1 يوم 22 يوليو 2023 .

و