السبت 24 فبراير 2024 مـ 08:33 مـ 14 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

درجات الحرارة تسجل 5 مئوية في الأقصر ليلًا، والمواطنون: ”هنموت من البرد”

طقس بارد
طقس بارد

تشهد محافظة الأقصر موجة برد منذ الساعات الأولى من الليل، حيث تسجل درجة الحرارة الصغرى 5 درجات مئوية، ووصلت نسبة الرطوبة إلى 44٪، ليصل إلى حد الصقيع بآخر الليل.

وعبر عدد من مواطني الأقصر عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن اندهاشهم ببرودة الجو، خاصة أن الأقصر معروف بأنها محافظة دافئة ليلا ونهارا، إلا أن الاحول الجوية فاجأت توقعات الجميع، لتشهد الأقصر أثلج يوم منذ قدوم فصل الشتاء.

Advertisements

وجاء ردود وتعليقات مواطني الأقصر حول طقس اليوم، «النهارده طقس مش عادي كلنا هنموت من الصقيع والبرد، الجو التلج ده محتاج موقد نار زي زمان، قاعدين تحت البطانية وبرده هنموت من البرد، النهارده الجو تلج كويس مافيش أمطار».


وفي هذا الصدد أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، حذرت فيه من انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن اليوم يسود طقس مائل للدفء شمال الصعيد، وجنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مؤكده أن تشهد حركة الملاحة البحرية اضطراب على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج إلى «3-4» أمتار.

وحذرت من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من «مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية»، ومتوسطة على مناطق من «دمياط، بورسعيد، شمال سيناء»، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق من «الغربية، الشرقية، المنوفية» قد تمتد خفيفة إلى مناطق من «القاهرة، الجيزة، القليوبية».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و