السبت 24 فبراير 2024 مـ 10:15 مـ 14 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

طلاب الشهادة الإعدادية بالأقصر: أسئلة التراكمي بالجبر والإحصاء صعبة (بث مباشر)

طلاب الإعدادية بالأقصر
طلاب الإعدادية بالأقصر

قدمت بوابة «فيتو» بث مباشر في اليوم الأخير من امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الأقصر، والتي كانت انطلقت يوم الخميس الماضي 18 يناير، وانتهت اليوم الأربعاء بتأدية امتحان الجبر والإحصاء.

وأبدى طلاب الشهادة الإعدادية في الأقصر رأيهم حول امتحان الجبر والإحصاء والذي جاء صعبًا، بحسب وصفهم، وبعثوا رسائل إلى وزارة التربية والتعليم حثوا فيها بأن يتم مراعاتهم في خلال الامتحانات المقبلة للفصل الدراسي الثاني.

Advertisements

وأكدت طالبات مدرسة الأقصر الإعدادية بنات بوسط المدينة، أن أسئلة التراكمي هي الأصعب في امتحان الجبر والإحصاء، ولم يتمكنوا من حلهم، مما أبكى عددا من من الطالبات.

كانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر أكدت أنه تم تقسيم أوراق جميع الامتحانات من قِبَل المطبعة السرية في أظرف مغلقة ولا تفتح إلا في اللجنة لتوزيعها على الطلاب، وعدم تقسيمها داخل المدارس، وذلك حفاظًا على سلامة إجراء الامتحانات ومنعًا لمحاولات التسريب.

ووجهت مديرية تعليم الأقصر رؤساء لجان الشهادة الإعدادية بضرورة إلزام الملاحظين بالانضباط في مواعيد الحضور مع منع اصطحابهم للهواتف المحمولة داخل اللجان، وتوفير الهدوء داخل اللجان ليؤدي الطلاب امتحاناتهم في جو من الهدوء والاستقرار النفسي، مع طمس أي كتابات مدونة على الجدران والأدراج منعًا للغش، ومنع اصطحاب الطلاب للكتب داخل اللجان حتى وإن كان لا يخص المادة المعنية بالامتحان، وكذا عدم اصطحاب الهواتف المحمولة.

و