الأربعاء 21 فبراير 2024 مـ 06:04 مـ 11 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بسبب ظهور ”الزعيم” علي أفيش فيلم الراقصة والطبال، نبيلة عبيد:” الموزع حب يظبط الفيلم بشطارته قام زود عادل إمام

نبيلة عبيد وعادل إمام
نبيلة عبيد وعادل إمام

نشرت الفنانة نبيلة عبيد عبر “إنستجرام” أفيش فيلمها الشهير مع الراحل أحمد زكي “الراقصة والطبال”، وأفيشا آخر للفيلم تظهر عليه صورة الفنان عادل إمام.

Advertisements

نبيلة عبيد تتحدث عن الراقصة والطبال

وعلقت نبيلة عبيد علي الصورة قائلة:" إيه ده مين عمل كده !! أول مرة أعرف إن الأستاذ عادل إمام كان معانا في الفيلم. موزع الفيلم الظاهر حب يظبط الفيلم بشطارته قام زود عادل إمام على الافيش بس ما انكرش اني ضحكت لما شوفت الصورة.

فيلم الراقصة والطبال من بطولة نبيلة غبيد والفنان الراحل أحمد زكي وتم عرضه في عام 1984 وهو من إخراج أشرف فهمي.

اعتزال عادل إمام

ومن ناحية أخري، أعلن ابن الزعيم المخرج رامي إمام أن والده ترك الحياة الفنية وقرر التفرغ لقضاء حياته مع أحفاده، بما يعني أن عادل إمام قد اعتزل الفن.

بدأ الفنان عادل إمام مسيرته الفنية عام 1960 في مسرحية “سري جدًا”، وهي العمل الفني الرسمي الأول له، ومنذ ذلك الحين خاض عادل إمام رحلة فنية طويلة لمدة 60 عامًا انتهت عام 2020 بمسلسل"فلانتينو"، وخلال تلك المدة قدم عادل إمام أكثر من 160 عمل فني متنوع ما بين الداراما والسينما والمسرح.

كان لعادل إمام محطات هامة في حياته منها مسرحية “أنا وهو وهي” عام 1964، والتي كانت “وش الخير” عليه وكانت بمثابة قاعدة الإنطلاق في مشواره الفني والباب الذي فتح له العمل بشكل أكبر في السينما والمسرح.

وفي عام 1971 كانت هناك محطة أهم لعادل إمام وهي مسرحية “مدرسة المشاغبين” التي نجحت نجاحًا كبيرًا وجعلته نجم شباك مطلوب في السينما والمسرح، وخلال السبعينيات بدأ عادل إمام خطواته الأولى في البطولة المطلقة.

ثم دخل عادل إمام تاريخ الدراما المصرية من أوسع أبوابه بمسلسل “دموع في عيون وقحة” عام 1980 والذي جسد فيه شخصية “جمعة الشوان”، وأصبح المسلسل أيقونة من أيقونات الدراما المصرية.

ابتعد عادل إمام بعدها عن الدراما حتى عام 2012، ولكنه قدم علامات في السينما خلال تلك السنوات، منها “الإنس والجن” من أوائل التجارب المصرية في عالم الرعب"، والأيقونة الخالدة “سلام يا صاحبي”، وأفلامه ذات الرسائل السياسية والتي أبرزها “اللعب مع الكبار” و"طيور الظلام".

وعام 2010 كان أخر أعمال عادل إمام في السينما من خلال فيلم “زهايمر"، وبعدها ترك عادل إمام السينما وتفرغ للدراما التي غاب عنها أكثر من 30 عامًا وعاد إليها بمسلسل “فرقة ناجي عطالله"، وظل يقدم مسلسل في كل رمضان إلى أن قدم أخر أعماله “فلانتينو” عام 2020.

انتهت مسيرة عادل إمام بإعلان إعتزاله بالأمس، ولكن حكايته لم تنتهي، فقد وترك ورائه إرث فني متنوع وكبير سيظل يحكى عن فنه للأجيال القادمة، بعد 60 عامًا قدم فيها كل شيء في عالم التمثيل، سينما ودراما ومسرح، وأصبح أحد أهم الفنانين في تاريخ مصر.

و