الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 06:07 مـ 18 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تفاصيل تحطم طائرة نقل عسكرية في بيلجورود الروسية

تحطم طائرة
تحطم طائرة

قال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية في موسكو، إنه في آخر مستجدات لحادث إسقاط طائرة روسية في منطقة 'بيلجورود' هو ما أعلنت به صباح اليوم خدمة الطوارئ الروسية عن إرسال الصندوقين الأسودين اللذين عثر عليهما رجال الأمن الروسي في مكان تحطم الطائرة.

وخلال رسالة على الهواء، ببرنامج 'جولة المراسلين'، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي حساني بشير، أكد 'مشيك' أنه تم إرسال الصندوقين إلى مختبر خاص لكشف ملابسات الحادث، والجهة التي تقف وراء هذا الحادث، لكن المعلومات الأولية للجنة التحقيق الروسية يوم أمس، أعلنت أن المسلحين الأوكرانيين ضالعين في هذه العملية.

 

تحطم طائرة نقل عسكرية في روسيا

 

وأشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أكدت رصد راداراتها الجوية إطلاق صواريخ عند توقيت سقوط الطائرة عند الأراضي الأوكرانية لذلك كل المعلومات والأشياء التي تستند عليها لجنة التحقيق الروسية تشير إلى أوكرانيا هي من تقف وراء تحطم الطائرة نتيجة إطلاق صاروخين أوكرانيين، تم تسليمهما إلى أوكرانيا في وقت سابق من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت أن روسيا تتهم أوكرانيا بأنها كانت تعلم مسبقا بأن موسكو تنقل جنود أوكران على متن هذه الطائرة إلى مطار 'بيلجورود' لاستبدالهم مع جنود روس أسرى للجيش الأوكراني.