الأحد 19 مايو 2024 مـ 09:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

جيوش تستعد وروسيا تحسم الحرب لأوكرانيا .. ماذا يحدث في عام 2024 ؟

استعدا للحرب
استعدا للحرب

منذ بداية الحرب في أكتوبر الماضي لعام 2023، يزداد التوتر مع الصراعات في جميع أنحاء العالم، لذلك تلجأ بعض الدول إلى رفع حالة جيشها في أحسن وضع استعدادا لأي حرب، وتعتقد بعض الدول باحتمالية اقتراب حرب عالمية كبرى.

وأعلن الجيش الألماني والسويدي، أنه قام برفع حالة تأهب قصوى، استعدادا لحرب روسيا، كما تزامن مع حديث عن اقتراب فلاديمير بوتين من الانتصار على أوكرانيا، لافتا لإرسال الجيش البريطاني حوالي 20 ألف جندي إلى حلف الناتو .

بريطانيا ترسل 20 ألف جندي إلى حلف الناتو

أعلن وزير الدفاع البريطاني في بيان له، أن بريطانيا سترسل 20 ألف جندي إلى حلف الناتو في مهمة جديدة، كما وصفها أنها أكبر مهمة تشارك فيها بريطانيا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية .

وأضاف وزير الدفاع البريطاني، أنه سينضم جنود بريطانيا إلى آلاف من جنود الناتو، لمواجهة تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لافتا إلى أن بريطانيا ستقوم بنشر 60 ألف جندي بريطاني حول العالم.

روسيا تقول كلمتها في أوكرانيا

قال المحلل السياسي التابع للعراق، حازم العبيدي، إن كل المؤشرات تقول إن روسيا تقترب من حسم معركة أوكرانيا لصالحها، كما لفت إلى أن الهجوم المضاد الذي خصصت لها دعاية غربية كبيرة فشل ولم يحقق أي نجاح يذكر فيما يتعلق باستعادة الأراضي التي سيطرت عليها موسكو.

وكشف المحلل السياسي في بيان له، أن "العقوبات الغربية والأمريكية فشلت في وقف التقدم الروسي، لافتا إلى أنه يمكن القول أنه حتى لو لم تنته المعركة بعد عسكريًا" .

ولفت المحلل، إلى أن "الجانب الروسي انتصر سياسيًا، ليس على كييف وإنما على حلف شمال الأطلسي الناتو وترسانته وكافة ما قدم من مساعدات".

ألمانيا ترفع حالة الاستعداد للحرب

وأفادت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن الجيش الألماني بدا في رفع حالة الاستعداد القصوى تحسبا لهجوم محتمل من القوات الروسية، ذلك خلال الأيام المقبلة، و يتوقع حدوث تصعيدا محتملا بين حلف الناتو وروسيا، في بداية شهر فبراير المقبل.

وأكملت الصحيفة، أن الجيش الألماني يستعد لحرب وشيكة ضد روسيا، بالاستعانة على الجيش الألماني، ويتم تجهيز عشرات الآلاف من الجنود بالتعاون مع حلف الناتو.

الجيش السويدي يستعد للحرب

بدأت الحكومة السويدية، أن تدعو جيشها ومواطنيها أيضًا للاستعداد لحرب، كما أعلن وزير الدفاع السويدي، كارل أوسكار بوهلين، في بيان له ، أمس الأحد، أنه "قد تكون هناك حرب قادمة في السويد"، ونشرت التصريحات فرع السويديين، أنه لم تشارك السويد في أي حرب منذ عهد نابليون بونابرت.

جدير بالذكر أن السويد أصبحت قريبة من الانضمام إلى حلف الناتو، عدو الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين .

كما زار القائد الأعلى للجيش السويدي، قبل شهر، الجبهة الشرقية لأوكرانيا في السويد، والتي تعتبر واحدة من مجموعة دول تقوم بتدريب الطيارين الأوكرانيين في حربها ضد روسيا.

العالم على مشارف حرب قادمة

قال خبير العلاقات الدولية، الدكتور محمد الحسيني، في بيان له، إن "العالم على مشارف حرب قادمة بعد تزايد حدة الصراعات والتوترات العالمية، سواء ما يتعلق بالشرق الأوسط والبحر الأحمر، أو حلف الناتو، وهو أمر لم يحدث في العالم منذ أيام الحرب العالمية".

وكشف الخبير الدولي، أن "ما يشهده العالم في الوقت الحالي يحدث للمرة الأولى منذ عقود طويلة".

وأكد الخبير، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيتعين عليه بعد القضاء على أوكرانيا، مشيرا إلى أنه أمر حتمي ويقترب بشكل كبير.