السبت 24 فبراير 2024 مـ 08:18 مـ 14 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تعرف على غيابات منتخب مصر عن مباراة دور الـ 16 بأمم أفريقيا

محمد صلاح قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم
محمد صلاح قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم

منتخب مصر، يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة مديره الفني البرتغالي روي فيتوريا، لخوض مباراة الدور ثمن النهائي ببطولة أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

غيابات منتخب مصر في دور الـ16 بأمم أفريقيا

ويفتقد منتخب مصر اثنين من أهم عناصره في مباراته القادمة بدور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا، وهما الثنائي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وكابتن المنتخب الوطني، كما تأكد غياب محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة لنهاية البطولة بسبب إصابته بخلع في الكتف وسفره السريع إلى ألمانيا اليوم للخضوع لفحوصات نهائية لإمكانية خضوعه لجراحة.

Advertisements

محمد صلاح يغيب عن مباريات أمم أفريقيا لأول مرة

غياب محمد صلاح عن مباراة منتخب مصر في دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا بكوت ديفوار هو الأول في تاريخ اللاعب، حيث سبق لنجم ليفربول المشاركة في جميع المباريات بالنسخ الثلاثة التي شارك فيها الفراعنة من قبل وهي 2017 و2019 و2021

وتعرض محمد صلاح لشد في العضلة الخلفية من الدرجة الثانية خلال مباراة مصر وغانا في الجولة الثانية ببطولة أمم أفريقيا الحالية، ليخرج من حسابات البرتغالي فيتوريا لحين اكتمال شفائه.

محمد الشناوي يتعرض لإصابة في الكتف، فيتو

منافس منتخب مصر في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا

ويواجه منتخب مصر فى دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا 2023 وصيف المجموعة السادسة، والتي يتصدرها حاليا منتخب المغرب برصيد 4 نقاط ثم الكونغو الديمقراطية برصيد نقطتين ثم زامبيا ثالثا بنقطتين ثم تنزانيا رابعا بنقطة واحدة.

وما يزال تتبقى مباريات الجولة الثالثة والأخيرة في هذه المجموعة، وبالتالي فإن هناك ثلاث فرق في المجموعة السادسة مرشح كل منها لمواجهة منتخب مصر في مباراة ثمن نهائي أمم أفريقيا وهي منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا.

 

منتخب مصر يتأهل بشق الأنفس

وتأهل منتخب مصر بشق الأنفس إلى دور الـ16 في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، بعد التعادل مع الرأس الأخضر 2/2، مساء أمس الإثنين.

وبهذا التعادل يصعد منتخب مصر إلى دور الـ16 كثاني المجموعة برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات خلف منتخب الرأس الأخضر صاحب الـ7 نقاط، ويودع منتخبا غانا وموزمبيق من دور المجموعات.

منافس منتخب مصر في دور الـ16 لكأس أمم أفريقيا

بعد احتلال منتخب مصر المركز الثاني في مجموعته فهذا يعني مواجهته وصيف المجموعة السادسة.

ويحتل منتخب الكونغو الديمقراطية حاليًا المركز الثاني في المجموعة السادسة، لكن تبقى الاحتمالات قائمة لتواجد منتخبات مثل زامبيا أو تنزانيا، حتى المتصدر الحالي، المغرب، قد يصل إلى الوصافة في الجولة الأخيرة.

تشكيل منتخب مصر أمام الرأس الأخضر

وبدأ منتخب مصر المباراة أمام الرأس الأخضر بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.
في خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد هاني.
في خط الوسط: حمدي فتحي - مروان عطية - إمام عاشور.
في خط الهجوم: عمر مرموش - أحمد سيد زيزو - مصطفى محمد.

و