السبت 4 مايو 2024 مـ 07:52 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

زاهي حواس عن تغريدة الملياردير إيلون ماسك: دعاية مجانية ضخمة لتنشيط السياحة الأثرية لمصر

أخبار  زاهي حواس
أخبار زاهي حواس

عقّب الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، على تغريدة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، والتي أشاد خلالها بمعبد دندرة والحضارة المصرية القديمة ونالت انتشارًا عالميًا واسعًا.

إيلون ماسك من الشخصيات العالمية ذات الانتشار الواسع

وقال حواس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، إن إيلون ماسك من الشخصيات العالمية ذات الانتشار الواسع ولديه ملايين المتابعين، وتغريدته مكسب كبير للسياحة المصرية، ودعاية مجانية ضخمة لتنشيط السياحة الأثرية لمصر.

وأشار الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، إلى أن معبد دندرة تم تشييده من مواد رملية «الحجر الرملي» وظل صامدًا رغم مرور آلاف الأعوام، مما يدل على إبداع المصري القديم في فن العمارة والتشييد.

في سياق آخر، علق الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف على تغريدة إيلون ماسك مالك تويتر، بعدما نشر مقطع فيديو لمعبد دندرة بالأقصر حيث قال: "مصر القديمة كانت متوهجة".

وقال الدكتور أسامة الأزهري خلال حلقة اليوم من برنامجه "حامل المسك"، والذي يتناول فيه مكونات الشخصية المصرية إن المخترع والصانع للتكنولوجيا الملياردير إيلون ماسك يقف مبهورًا أمام إبداع الإنسان المصري، مضيفًا أن المصري أبدع في العمران وقفز فيه قفزات هائلة ظل هذا الإبداع مبهرًا ومحيرًا حتى جعل الملياردير إيلون ماسك يكتب عنه تغريدته.

موضوعات متعلقة