الخميس 2 مايو 2024 مـ 11:10 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين
الدوري الإنجليزي، تشيلسي يتقدم 1ـ 0 أمام توتنهام في الشوط الأول متحدث الوزراء: حريصون على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتذليل جميع المعوقات أمام الشركات فريق ثلاث أخوات يستعد لطرح أول ألبوم زيزو يتقدم، جدول ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز عقب الجولة الـ20 لماذا لُقب الشيخ عبدالعزيز حصّان بقارئ النصر والعبور؟.. نجله يكشف السبب متحدث الحكومة: متواجدون على أرض الواقع لضبط أسعار السلع الغذائية الزراعة: مصر الأولى في إنتاج السمك بالشرق الأوسط بمليوني طن سنويا (فيديو) ثلاثي الأهلي يتدخل لحل أزمة أفشة وكولر خاص| ناجي الشهابي: اتحاد القبائل العربية يعلب دورا مؤثراً في تنمية سيناء الأزهر للفتوى: إدعاء الإنسان قدرته على جلب الرزق والتنبؤ بالمستقبل أفكار ضالة الرياضة تختتم الملتقى الدولي للإبداع والإبتكار في الذكاء الاصطناعي أخبار الرياضة اليوم: الزمالك يفوز علي البنك الأهلي وتعادل فيوتشر مع الطلائع بالدوري.. وسر غياب كهربا عن مران الأحمر

ممثل بريطانيا أمام مجلس الأمن: سنمنع المسؤولين عن العنف ضد الفلسطينيين من دخول المملكة

جيمس كاريوكي
جيمس كاريوكي

قال جيمس كاريوكي، ممثل المملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة، إن هناك "كارثة إنسانية تتكشف" في غزة بينما لا تزال دولة الاحتلال الإسرائيلي تتعامل مع "الرعب الوحشي" لهجمات حركة حماس.

وخلال حديثه أمام اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، دعا كاريوكي إلى "وقف دائم لإطلاق النار يكسر دائرة العنف"، وحث حماس على وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل، وإطلاق سراح جميع الرهائن، والسماح بتدفق المساعدات إلى غزة.

وقال إن هذا هو "السبيل الوحيد لتحقيق سلام مستدام على أساس حل الدولتين، حيث يمكن للإسرائيليين والفلسطينيين العيش في سلام وأمن".

وقال كاريوكي، إن المملكة المتحدة تركز على ثلاثة مجالات أولاً، يجب على إسرائيل أن تكون "هادفة ودقيقة" في أفعالها، حيث "قتل عدد كبير جداً من المدنيين" في غزة.

ثانياً، يجب أن يستمر العمل على زيادة حجم الدعم الإنساني إلى غزة من خلال أكبر عدد ممكن من الطرق المباشرة، ثالثا، ستمنع المملكة المتحدة المسؤولين عن عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين من دخول المملكة المتحدة.

حماس: لا تفاوض حول الأسرى قبل وقف العدوان.. ومنفتحون أمام أى مبادرة تخفف العبء عن شعبنا

وجد استطلاع جديد في الولايات المتحدة، أن 51% من الشباب الأمريكيين يعتقدون أن حل الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني هو نهاية دولة إسرائيل وتسليمها إلى حماس والفلسطينيين.

وقال 32% من الشباب الذين شملهم الاستطلاع أنهم يؤمنون بحل الدولتين، و17% يعتقدون أنه ينبغي الطلب من الدول العربية استيعاب السكان الفلسطينيين، بحسب ما نقلت قناة "i24".

ولدى سؤالهم عمن يؤيدون بالصراع أجاب نصف الشباب يؤيدون حماس، أما باقي الفئات العمرية فأيدوا إسرائيل أكثر، وأظهر أبناء جيل 65 فما فوق أن 96% يؤيدون إسرائيل مقابل 4% يؤيدون حماس.

وتعتقد الأغلبية المطلقة من الشباب في الولايات المتحدة "60%" أن هجوم حماس كان عملا مبررا، نابعا من المحنة التي يعيشها الفلسطينيون وأن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية ضدهم.