الأربعاء 22 مايو 2024 مـ 12:46 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

السعودية تكشف عن ارتفاع قياسي في نسبة مشاركة المرأة بسوق العمل

المرأة السعودية، فيتو
المرأة السعودية، فيتو

كشف وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد الراجحي عن نسبة مشاركة النساء في سوق العمل بالمملكة في عام 2022.

 

وبحسب جريدة «عكاظ» السعودية، أوضح أحمد الراجحي في كلمته خلال "منتدى الحوار الاجتماعي الثاني عشر"، أن المنتدى يهدف إلى تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة، لافتا إلى أهمية المنتدى في استثمار الفرص ومعالجة التحديات، وتوفير بيئة عمل مميزة نحو سوق عمل جذاب.

 

وشدد الراجحي على حرص الوزارة على المواءمة مع جميع شركائها في سوق العمل واعتبارهم عنصرا مهما في النجاح.

 

مشاركة المرأة في سوق العمل السعودي

واستعرض الراجحي أبرز الأرقام التي تم تحقيقها خلال العام 2022، موضحا أن 2.2 مليون سعودي يعملون في القطاع الخاص، وهو الأعلى تاريخيا، وأن نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل بلغت 37%، كما تم توظيف أكثر من 550 ألف مواطن ومواطنة، إلى جانب التزام المنشآت بقرارات وأنظمة العمل بنسبة 98%، والالتزام بحماية الأجور بنسبة 80%، وتوثيق 3.8 مليون عقد عمل، وارتفاع نسبة التسوية الودية للخلافات العمالية بنسبة 74%.

 

ارتفاع نسبة تولي السيدات في السعودية للمناصب القيادية

والشهر الماضي، أعلن مجلس شؤون الأسرة في السعودية، ارتفاع نسبة تولي السيدات في المملكة للمناصب القيادية.

 

وقال المجلس السعودي: إن نسبة المرأة السعودية في المناصب القيادية كانت في عام 2016 تصل لـ 21.5%، إلا أنها ارتفعت في عام 2022 لتبلغ 45%.

 

كذلك أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية ديسمبر الماضي، عن فتح باب القبول والتسجيل للمديرية العامة لمكافحة المخدرات على رتبة (جندي/ جندي أول) للكادر النسائي خلال الفترة من يوم السبت الموافق 23/ 5/ 1444هـ حتى يوم الخميس 28/ 5/ 1444هـ.

وبحسب صحيفة «سبق» السعودية، أوضحت الإدارة أن استقبال طلبات القبول سيتم عبر منصة (أبشر - توظيف).

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.