الخميس 9 مايو 2024 مـ 07:35 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مندوب فلسطين يشكر مصر وقطر.. ويؤكد: تهجير الفلسطينيين إلى جنوب غزة جريمة حرب

مندوب فلسطين
مندوب فلسطين

قال رياض منصور مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، إن تهجير الفلسطينيين من شمال قطاع غزة إلى جنوبه جريمة حرب، مشددا على رفض بلاده التهجير القسري للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضاف مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، في كلمة له اليوم الأربعاء، أمام جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في غزة، أن السلطة الفلسطينية ترحب بالهدنة وتشكر مصر وقطر.

وأضاف رياض منصور، أنه يجب أن يكون منع عودة المجازر الإسرائيلية مرة أخرى أولوية، مشددا على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة بصورة منتظمة
وتابع كلامه قائلا: النكبة التي تحدث الآن في غزة يجب أن تنتهي، فحرمان الفلسطينيين من حقوقهم وقمعهم لن يؤدي إلى أمن إسرائيل التي ارتكبت فظائع في قطاع غزة أمام أعين العالم كله.

ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 14.532 بينهم أكثر من 6000 طفل

وفي سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي في غزة، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 14.532 بينهم أكثر من 6000 طفل، مشيرا إلى أن أكثر من 60% من مباني القطاع تضررت بسبب القصف الإسرائيلي.

فيما بلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 205 من الأطباء والممرضين والمسعفين، كما استشهد 25 من طواقم الدفاع المدني، واستشهد 64 صحفيا، فيما زاد عدد الإصابات عن 35.000 إصابة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.