الأحد 19 مايو 2024 مـ 09:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

استقرار ملحوظ للبورصة الأوروبية في ختام التعاملات

اقتصاد
اقتصاد

حققت البورصة الأوروبية استقرارا ملحوظا في ختام تعاملات اليوم، حيث شهدت الأسهم الأوروبية استقرارا اليوم الاثنين، بعد أداء أسبوعي قوي جاء مدفوعًا بزيادة الرهانات على خفض أسعار الفائدة.

ولم يطرأ تغير يُذكر على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي خلال التداولات، بعد أن قفز بنحو ثلاثة في المئة تقريبًا الأسبوع الماضي، ويتجه المؤشر حاليا صوب تحقيق أول مكسب شهري منذ أغسطس.

وبعدما تزايدت توقعات المستثمرين بخفض أسعار الفائدة 100 نقطة أساس في 2024، وأن يكون أول خفض بحلول أبريل، بدد مسؤولو البنك المركزي الأوروبي حالة التفاؤل في السوق بإشارتهم إلى أن التضخم لا يزال مرتفعًا، وأن الاقتصاد قوي إلى حد ما.

ارتفاع أسهم الطاقة

وارتفعت أسهم قطاع الطاقة 0.7 في المئة، بينما هبطت أسهم قطاع الرعاية الصحية 0.6 في المئة، بعدما هوى سهم باير الألمانية للأدوية والمبيدات 12 في المئة لأدنى مستوى في 12 عامًا على خلفية إلغاء تجربة كبيرة، وفي المراحل النهائية لعقار جديد مضاد للتجلط.

كما هبط المؤشر داكس الألماني 0.1 في المئة وانخفض سهم أشتيد جروب البريطانية لتأجير المعدات 13.5 في المئة بعد توقع الشركة تسجيل أرباح سنوية أقل من التوقعات وتكلفة استهلاك تتجاوز ملياري دولار خلال العام.