الخميس 7 ديسمبر 2023 مـ 01:53 صـ 23 جمادى أول 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

قرار عاجل من التموين لسد العجز المحلي للسكر

أخبار  سكر - صورة موضوعية
أخبار سكر - صورة موضوعية

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من أي منشأ، أو 50 ألف طن سكر أبيض مستورد مكرر معبأ من أي منشأ صالح للاستهلاك الآدمي لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية.

وأضافت التموين في بيان لها، منذ قليل، أن: فترات وصول العرض من 1 يناير حتى 15 يناير 2024، متابعة بأن السكر الأبيض يمكن تجزئة كميته طبقا لكراسة الشروط، ويكون معبئا في عبوات 50 كيلو جرام، على أن تسدد بتمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وتقدم العروض بالجنيه المصري أو بالدولار الأمريكي، على أن يكون تقديم العروض الفنية والمالية يوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023.

في سياق متصل، قالت شبكة رويترز البريطانية، إن مصر تعاقدت على شراء نحو 50 ألف طن من السكر الخام من شركة فيترا للتجارة بسعر 668 دولارًا للطن على أن تصل الشحنات في يناير المقبل.

من جانبه، كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن السكر سيشهد انخفاضات ملحوظة خلال أسبوع من الآن.

وقال عشماوي خلال تصريحات تليفزيونية، أمس الأحد، إن هناك تذبذبات سعرية في جميع دول العالم، وتفاوتا في الأسعار، مشيرا إلى أن أسعار الزيوت في المبادرة أقل من السوق الحر بـ 20%، وكيلو الدواجن في السوق الحر أقل بـ 20%.