الخميس 7 ديسمبر 2023 مـ 05:14 صـ 24 جمادى أول 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير الدفاع الإسرائيلي يقول أن عدم هزيمة حماس يعني أنه لن يكون لإسرائيل وجود

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أنه يجب هزيمة حركة حماس 'وإلا فلن يكون لإسرائيل وجود في هذا المكان'. وقال جالانت في تصريحات مساء الثلاثاء حول عدد الضحايا في غزة إن 'الأرقام، كما أفاد الفلسطينيون، حوالي 11.000. الرقم المهم هو أن هناك ما لا يقل عن 3000 إرهابي بينهم، بالإضافة إلى 1000 قتلوا في الأراضي الإسرائيلية في 7 أكتوبر. لذلك نحن نتحدث عن أعداد كبيرة تستوعبها حماس يوما بعد يوم نتيجة الهجمات، وسنواصل ذلك. يجب هزيمة حماس وإلا فلن يكون لنا وجود في هذا المكان'.

وعندما سئل عن الحرب على الجبهة الشمالية، أجاب وزير الدفاع غالانت أنه في هذه اللحظة 'تركز قوات الجيش الإسرائيلي على الجبهة الجنوبية ولكن تحافظ على الأمن في الشمال.. سلامة سكان الشمال وسكان الجنوب لهما القدر نفسه من الأهمية.. سنعرف ما يجب فعله ضد أي تهديد'.

وأضاف: 'لقد أذنت للجيش بمواصلة التقدم، اليوم وفي الأيام المقبلة، لاستكمال المهام'. وقال 'نحن في المرحلة الثانية من الحرب في غزة. في المرحلة الأولى، هاجمنا بقوة كبيرة، وفي المرحلة الثانية، في غضون أسبوعين تقريبا، كنا نعمل مع العديد من القوات في قلب مدينة غزة'.

 

القسام تخوض اشتباكات مستمرة مع الجيش الإسرائيلي

 

ووفقا لجالانت 'هناك مخابئ هناك ، ومستودعات ذخيرة ، وهي متصلة بواسطة مهاوي تحت الأرض وهناك في أنفاق ببعضها البعض... وجدنا أكثر من 500، يخرج الإرهابيون في محاولة مهاجمة الجنود'. وردا على سؤال حول مدة القتال في غزة، قال وزير الدفاع الإسرائيلي: 'نحن نتحدث عن عدة أشهر. وهذا سيشمل كلا من الشمال والجنوب، سنضرب حماس أينما كانت، وسنفكك قدرتها القيادية'. وأعلنت 'كتائب القسام' اليوم الثلاثاء انها تخوض اشتباكات مستمرة مع الجيش الإسرائيلي على عدة محاور في قطاع غزة، مؤكدة قتل 9 جنود 'من مسافة صفر' وتدمير آليات، فيما أعلنت سرايا القدس عن استهداف تحشدات إسرائيلية.