الخميس 28 مارس 2024 مـ 01:25 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

انخفاض درجة الحرارة في روسيا حتى درجة 61 تحت الصفر

وسط طقس غير مسبوق تشهد جمهورية ياقوتيا الروسية انخفاضا حادا في درجات الحرارة، حيث انخفضت في قرية جيليندا إلى 61 درجة تحت الصفر، اليوم الثلاثاء. ووفقا لخبراء الأرصاد الجوية، انخفضت درجة حرارة الهواء إلى أقل من 45 تحت الصفر في تسع مناطق في روسيا، وتم تسجيل أقلها في قرية جيليندا بجمهورية ياقوتيا، حيث انخفضت إلى أكثر من 60 درجة.

وفي عاصمة الجمهورية، ياكوتسك، انخفضت درجات الحرارة إلى 42 درجة تحت الصفر، ما دفع سلطات المدينة إلى إلغاء الدروس الحضورية في المدارس والانتقال إلى التعليم عن بعد، بالنسبة لبعض الأقسام. كذلك تشهد منطقة ماغادان والعديد من القرى التابعة لها موجة صقيع حيث انخفضت درجات الحرارة إلى 50 درجة تحت الصفر، وتم إلغاء الدروس في المدارس

وقال رومان فيلفاند، المدير العلمي لمركز الأرصاد الجوية في روسيا، في حديث لمراسل "تاس"، إنه من المتوقع حدوث صقيع في مناطق الجزء الأوروبي من روسيا في الأيام المقبلة. ووفقا له ستنخفض درجات حرارة الجو في ياقوتيا ومنطقة ماجادان وتشوكوتكا، لتصل إلى -34، -47 مئوية. وفي بعض المناطق ستنخفض الحرارة إلى -48، -53 مئوية.

روسيا

الطقس يسجل درجات حرارة غير مسبوقة في روسيا

وأضاف: "سيكون الطقس شديد البرودة في أكثر من نصف البلاد في الأيام المقبلة. في الفترة من 5 إلى 9 يناير يتوقع أن تكون درجة الحرارة 30-37 درجة تحت الصفر في مقاطعة أرخانجيلسك. وفي جمهورية كومي، 30-39 تحت الصفر. وفي كاريليا، حتى ناقص 26 درجة. وستصل درجة الحرارة في بطرسبورغ إلى 23-25 تحت الصفر".

وفي الفترة من 7 إلى 9 يناير، سيكون هناك صقيع في مقاطعة فولوغدا يصل إلى 20-21 درجة تحت الصفر، في مقاطعة أستراخان - سيصل إلى 17-19 درجة تحت الصفر، في مقاطعة روستوف - سيصل إلى 15-17 درجة تحت الصفر.

ووفقا له في الدائرة الفدرالية المركزية( التي تضم موسكو والمقاطعات القريبة منها)، ستتراجع درجة الحرارة إلى 26-34 درجة تحت الصفر ليلا وتصل إلى 22-28 درجة تحت الصفر خلال النهار في الفترة من 6 إلى 10 يناير. وأفادت وسائل الإعلام بإلغاء أو تأخير أكثر من 50 رحلة جوية بسبب تساقط الثلوج الغزيرة في مطارات العاصمة. وأعلنت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية أنه لم يتم تسجيل أي إخفاقات كبيرة حتى الآن. واضطر سكان منطقة خيمكي بموسكو إلى المشي على القدميْن على طول الطريق السريع نحو مترو الأنفاق بسبب شاحنة عجزت عن دخول الجسر وقطعت الطريق، وقد بلغت شدة الاختناقات المرورية صباح يوم 14 ديسمبر 10 درجات في تلك المنطقة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ روسيا , موسكو , درجة الحرارة في روسيا , هبوط اضطراري في روسيا , سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.