الجمعة 29 مارس 2024 مـ 07:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

إنذار بوجود قنبلة.. هبوط اضطراري لطائرة روسية تحمل 244 راكبا في الهند

هبطت طائرة روسية تحمل 244 راكبا في الهند اضطراريًا بسبب إنذار بوجود قنبلة، وفق نبأ عاجل نشرته وكالة الأنباء الرسمية فرانس برس.

وأجرى حرس الأمن الوطني عملية تفتيش مكثفة للطائرة والأمتعة التي كانت تحملها. وقالت المصادر إن جميع الركاب يتلقون المساعدة.

ونقلت وكالة أنباء آيه إن إي عن مدير مطار جامناجار قوله: "لم نعثر على أي شيء مشبوه. ومن المتوقع أن تغادر الرحلة من جامناجار إلى جوا، في وقت ما بين الساعة 10:30 صباحًا و 11 صباحًا. وتم فحص جميع أمتعة المقصورة بدقة".

بعد تهديد بوجود قنبلة، هبطت الرحلة القادمة من موسكو، التي كان من المفترض أن تهبط في مطار جوا دابوليم، في مطار جامناجار في الساعة 9:49 من مساء يوم الإثنين. وقد تلقت شركات الطيران "رسالة بريد تهديد" تمت مشاركتها مع السلطات الروسية. وقالت مصادر إن الطائرة كانت فوق تركمانستان عندما تم تبادل المعلومات الأولى. تم تنبيه مطار جوا على الفور قبل تحويل الطائرة إلى جامناجار حيث أن لديها قاعدة جوية مجهزة للتعامل مع حالات الطوارئ.

من جانبها، أصدرت السفارة الروسية بيانا قالت فيه إن السلطات الهندية نبهتها بشأن الذعر المزعوم بوجود قنبلة على متن الرحلة.