الخميس 25 أبريل 2024 مـ 09:49 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

هبوط اضطراري لطائرة روسية في الهند بعد التهديد بوجود قنبلة

بعد إنذار من وجود قنبلة على متنها هبطت طائرة لشركة "أزور إير" الروسية وعلى متنها 244 راكباً، بشكل طارئ في قاعدة عسكرية في الهند ، وفق السلطات الثلاثاء. وحطّت الطائرة القادمة من موسكو والمتجهة إلى غوا في جنوب غرب الهند، وعلى متنها 236 راكباً وطاقم من 8 أفراد، في قاعدة جامناغار في ولاية غوجارات، في وقت متأخر الاثنين.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الرحلة غيرت مسارها بعد أن تلقت الشركة بريداً إلكترونياً يُعلمها بوجود قنبلة على متن الطائرة. وأعلنت السفارة الروسية لدى الهند أن السلطات الهندية أبلغتها بالأمر. وقالت السفارة الروسية في تغريدة صباح الثلاثاء: "الجميع على متن الطائرة بأمان. تفتش السلطات بعمق للطائرة". وأوضحت شرطة الولاية، أن وحدة مكافحة الإرهاب تفتش الطائرة وأمتعة الركاب الذين ينتظرون في في المطار. وقال مسؤول في شرطة جامناغار بريمسوخو دولو: "لم يعثر على أي شيء مشبوه حتى الآن

من ناحية اخري خرجت طائرة ركاب تابعة لشركة طيران "بوبيدا" عن المدرج وعلقت في الثلوج أثناء إقلاعها في مطار بيرم الروسية.وحسب معلومات أولية فإنه لم يصب أي من ركاب وطاقم الطائرة البالغ عددهم 183 شخصا والمتجهين إلى موسكو، ولم تتضرر الطائرة جراء الحادث، فيما تم نقل الركاب إلى صالة المطار.

طائرة روسية متوسطة مدى جديدة من طراز "ام اس-21"

من ناحيته نفذ وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف رحلته الجوية الأولى كراكب على متن طائرة روسية متوسطة المدى الجديدة من طراز "ام اس-21". ووصل مانتوروف إلى أوليانوفسك على متن الطائرة الجديدة برفقة المدير العام لشركة الطائرات الموحدة يوري سلوسار والمدير العام لشركة الخطوط الجوية "روسيا" جان بورج. وزار مانتوروف في أوليانوفسك المعهد المركزي للديناميكية الهوائية حيث اطلع على سير اختبارات قدرة طائرات MS-21 وSSJ-NEW.

من ناحيتها أعلنت شركة "روستيخ" الروسية أنها بدأت بإنتاج مواد جديدة لصناعة الزجاج المتين للطائرات بغية الاستغناء عن المواد المستوردة. وجاء في بيان صادر عن الشركة: "مؤسسة روماشين التابعة لشركتنا استأنفت إنتاج الشرائط البوليميرية التي تستعمل في إنتاج الزجاج العالي المتانة المخصص للطائرات، للاستغناء عن المواد المستوردة من الخارج، وبالتالي فإن عملية إنتاج زجاج pentaplex و Triplex في روسيا أصبحت تعتمد على مكونات محليّة بالكامل".

وحول الموضوع قال المدير التنفيذي لـ"روستيخ" أوليغ يفتوشينكو :"توقف إنتاج الشرائط البلوليميرية لزجاج الطائرات في روسيا في تسعينيات القرن الماضي، بعد إغلاق عدة شركات مختصة بهذا المجال، وبالتالي باتت روسيا تستورد هذه المنتجات، وكجزء من الخطة الحكومية الروسية لاستبدال الواردات بمنتجات محلية بدأنا بإنتاج هذه المواد محليا، وبمواصفات ممتازة. ويعد الإنتاج المحلي الكامل للزجاج العالي القوة لمعدات الطيران خطوة أخرى نحو الاستقلال عن الموردين الأجانب، وهو أمر مهم في ظل تعرّض بلادنا لضغوطات خارجية غير مسبوقة، ونحن مستعدون لتزويد صناعة الطيران بهذه المنتجات بنسبة 100٪".

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ روسيا , الهند , شركة أزور إير , سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.