الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 02:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

قرار صحيح..هنغاريا تعرب عن سعادتها بوقف الحرب في أوكرانيا خلال عيد الميلاد

صرح وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، بأن إعلان روسيا عن هدنة عيد الميلاد في أوكرانيا كان القرار الصحيح، معربا عن أمله في أن تؤدي خطوات مماثلة لتقريب تسوية الأزمة.

وقال سيارتو، في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع نظيره في جمهورية الكونغو الديمقراطية كريستوف لوثوندولا أبالا: "الحرب سيئة، لكن السلام جيد، نود أن نرى السلام في منطقتنا، وفي أوكرانيا في أقرب وقت ممكن، ونعلم أن الطريق إلى السلام يكمن من خلال وقف إطلاق النار ومفاوضات السلام".

وشدد الوزير، على ترحيبه بكل ما يساعد على وقف إطلاق النار ويمكن أن يساهم في مفاوضات السلام.

وقال: "نأمل أن نرى في المستقبل مثل هذه النوايا بالضبط، وليس تصعيدا للأعمال العسكرية، ومن جانبها بلادنا، ستواصل بذل كل ما في وسعها للمساعدة في إيجاد حل سلمي للأزمة الأوكرانية".

هنغاريا تعلن فشل مفاوضات تحديد سقف أسعار الغاز الروسي في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يعفي هنغاريا من تحديد سقف أسعار النفط الروسي

وعشية عيد الميلاد، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليمات بوقف إطلاق النار من الساعة 12:00 يوم 6 يناير، وحتى 00:00 يوم 8 يناير، على طول خط التماس بأكمله في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

بعد ذلك، أعطى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الأمر المناسب للقوات، ومن جانبها، رفضت السلطات الأوكرانية فكرة وقف إطلاق النار المؤقت في عيد الميلاد، واستمرت في قصف المواقع والأراضي الروسية.