الإثنين 20 مايو 2024 مـ 10:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

البحوث الفلكية: وصول كوكب الزهرة إلى أقصى استطالة له خلال العام

تعليم  استطالة كوكب الزهرة
تعليم استطالة كوكب الزهرة

كشف الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل ظاهرة جديدة تحدث في سماء مصر بعد قليل، مؤكدا أن سماء مصر ستشهد وصول كوكب الزهرة إلى أقصى استطالة له خلال العام.

ظاهرة فلكية جديدة

أشار أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، إلى أن كوكب الزهرة والذي يعد ألمع كواكب المجموعة الشمسية يصل إلى أقصى استطالة غربية له من الشمس تبلغ 46 درجة تقريبا.

تابع أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية: هذا الوقت هو أفضل وقت لمشاهدة الزهرة وتصويره لأنه سيكون في أعلى نقطة له فوق الأفق في السماء الشرقية قبل شروق الشمس مباشرة إلى أن يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.

وأضاف أشرف تادرس عضو اللجنة الفلكية الوطنية، أنه ليس هناك علاقة بين حركة الأجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض فهذا ليس من الفلك في شيء بل من التنجيم، متابعا: التنجيم من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه، مردفا: فلو كان التنجيم علما لكنا نحن الفلكيين أولى الناس بدراسته.

أوضح أستاذ الفلك، أنه ليس هناك علاقة بين اصطفاف واقترانات الكواكب في السماء وحدوث الزلازل على الأرض، فلو كان ذلك صحيحا لتم اكتشافه من قبل الفلكيين منذ مئات السنين.