الأحد 19 مايو 2024 مـ 10:36 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

النفط العراقية تعلن تفعيل 3 عقود مع شركة إماراتية لتطوير حقول للغاز

اتفاقية عراقية إماراتية
اتفاقية عراقية إماراتية

أعلن وزير النفط العراقي، حيان عبدالغني، عن تفعيل ثلاثة عقود مع شركة الهلال الإماراتية لتطوير ثلاث حقول غاز.

وقالت وزارة النفط العراقية ـ في بيان، إنه "تم التوقيع على تفعيل ثلاثة عقود مع شركة الهلال الإماراتية ضمن جولة التراخيص الخامسة لاستثمار الغاز بكمية تبلغ 400 مليون قدم مكعب قياسي من حقول (خشم الأحمر، كلابات، خضر الماي).

وقال عبدالغني، إن الحكومة والوزارة حريصتان على زيادة معدلات استثمار الغاز من خلال تنفيذ المشاريع الاستثمارية لتطوير الحقول والرقع الاستكشافية ضمن جولة التراخيص الخامسة، مشيرا إلى أهمية استخدام الغاز المستثمر في توليد الطاقة الكهربائية.

واختتم، بأن تفعيل هذه العقود يمنع حرق الغاز وسوف يتم استخدام الغاز المستثمر في توليد الطاقة الكهربائية، مشيرا إلى أن الحقول لها أهمية كبيرة لأنها من الحقول الواعدة ومن المحتمل أن تحتوي على كميات غاز كييرة.

اقرأ أيضاً «النفط العراقية»: روسيا نجحت في تجاوز قيود الغرب النفطية العراق والسعودية يعززان التعاون المشترك في مجال النفط والطاقة ارتفاع الاحتياطي النفطي العراقي إلى 6 مليارات برميل تركيا تؤكد استعدادها لاستئناف صادرات نفط كردستان العراق عقب انتهاء الصيانة العراق يناقش استئناف صادرات النفط وسط انخفاض الأسعار بالشرق الأوسط وزير النفط العراقي يجتمع بنظيره التركي لمناقشة العلاقات المشتركة بمجال الطاقة وزير النفط العراقي يصل أنقرة لمناقشة ملف تصدير النفط من كردستان إيرادات العراق النفطية تصل إلى 7.2 مليار دولار خلال يونيو الماضي وزير النفط العراقي يرحب بالتعاون مع السعودية النفط العراقية: 560 ألف برميل يوميا معدل إنتاج حقل غربي القرنة الأول العراق يوقع عقودًا مع توتال لتوسيع إنتاج النفط والغاز وفقا لقرارات «أوبك بلس».. وزير النفط العراقي: ملتزمون بالخفض الطوعي للإنتاج