الإثنين 20 مايو 2024 مـ 01:37 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

خبير عسكري يكشف مخططا إسرائيليا أمريكيا بشأن الفلسطينيين

اللواء سمير فرج، فيتو
اللواء سمير فرج، فيتو

سيناء، كشف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي والعسكري، أن مخطط إسرائيل بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن نقل الفلسطينيين في قطاع غزة إلى سيناء بدأ منذ حكم الإخوان ووافق عليه الرئيس المعزول محمد مرسي، وذلك وفقا لما صرح به الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

 

بالونة اختبار إسرائيلية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: "الإسرائيليين رموا لنا امبارح بالونة اختبار وقالوا إن الفلسطينيين يمكنهم الفرار لمصر وهذا غير مقبول لا شعبيا ولا سياسيا ولا من قبل القيادة الرئاسية وأنا متأكد أن الرئيس السيسي كلم نتنياهو على الفور وقال له اللى انتوا بتقولوه ده غلط والكلام ده تنسوه ونحن لا نقل واذا اتكلمتوا تاني يبقى العداء بيتخلق من جديد".

Advertisements


سيادة مصر علي حدودها

وتابع: "مصر لن تقبل أبدا أن يخترق حدودها أي حد، كل دولة لها سيادة علي حدودها، وهذا لا ينفي مدى تضامننا مع الشعب الفلسطيني ودعمه للحصول علي حقوقه كاملة".

 

دعم الشعب الفلسطيني

ولفت: "الشعب المصري أكثر شعب دعم وساعد الفلسطينيين، ولكن المخطط الأمريكي الإسرائيلي بتفريغ القضية الفلسطينية ومنح الفلسطينيين في قطاع غزة قطعة أرض في سيناء أمر لن تسمح به مصر".


حدود مصر والخط الأحمر

وأكد: "حدود مصر آمنة ومؤمنة والأمن القومي المصري خط أحمر، والشعب الفلسطيني نفسه يرفض المخطط الإسرائيلي الأمريكي بنقلهم إلى سيناء لعدم ضياع القضية الفلسطينية".


تفريغ القضية الفلسطينية

وأضاف: "لا يمكن لأحد أن يجبرنا على نقل الشعب الفلسطيني إلى سيناء لأن هذا تفريغ للقضية الفلسطينية، وفكرة النزوح الفلسطيني من قطاع غزة إلى سيناء يعني أننا نفرغ القضية الفلسطينية وتسليم الأراضي الفلسطينية لإسرائيل بالمجان".


قصف معبر رفح

ولفت إلى أن "الاسرائيليين قاموا بضرب معبر رفح من ناحية الجانب الفلسطينية ودمروا الطرق وارسلوا لمصر رسالة بأنهم لن يسمحوا بدخول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة".

 

نهاية نتنياهو

وأكد أن عملية طوفان الأقصى نهاية نتنياهو ورئيسي الموساد والمخابرات الإسرائيلية"، لافتًا إلى أن القبة الحديدية لم تستطع إيقاف الصواريخ الفلسطينية.

فضيحة إسرائيل

وتابع: عملية طوفان الأقصى فضحت إسرائيل وأصابت الإسرائيليين بصدمة لأنهم فوجئوا بفشل جيشهم أمام المقاومة الفلسطينية.

وأكد مصدر أمنى مصرى رفيع المستوى بحسب قناة “القاهرة الإخبارية”، أن القضية الفلسطينية تمر الآن بمنعطف هو الأخطر فى تاريخها.

وركز على أن مصر تصدت لهذه المخططات ورفضها الإجماع الشعبى الفلسطينى التمسك بحقه فى أرضه.

توطين أهالى غزة فى سيناء

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلى سعى على مدار الصراع إلى توطين أهالى غزة فى سيناء.

وأشار إلى أن هناك بعض الأطراف تخدم مخطط الاحتلال وتمهد له مبررات الأمر الواقع لتزكية أطروحات فاسدة.

 

ثوابت القضية الفلسطينية

وحذر المصدر من المخاطر المحيطة بتداعيات الأزمة الراهنة على ثوابت القضية الفلسطينية والحق الفلسطيني.

حكومة الاحتلال تجبر الفلسطينيين على الاختيار بين الموت أو النزوح وقال إن حكومة الاحتلال تجبر الفلسطينيين على الاختيار بين الموت تحت القصف أو النزوح خارج أراضيهم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

موضوعات متعلقة