الخميس 28 مارس 2024 مـ 04:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

روسيا تنفي الاعلان عن تعبئة جزئية وتقدم لقواتها في الاراضي الاوكرانية

نفت روسيا القيام بتعبئة جزئية في البلاد، وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف المزاعم بشأن إطلاق موجة جديدة من التعبئة الجزئية. جاء ذلك ردا على مزاعم على قنوات "تليغرام" بشأن "تعبئة جزئية جديدة"، داعيا إلى "عدم المبالغة في إيلاء أهمية لقنوات "تليغرام" هذه"، وأكد أن "السلطات تظل المصدر الرئيسي للمعلومات". وتابع بيسكوف أن تلك المزاعم تكررت في عدد من المناسبات سابقاً، لذلك "ليس هناك حاجة لإيلاء مثل هذه الأهمية لقنوات (تليجرام) بشكل عام".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تقدم وحداتها الهجومية بالقرب من منطقة أوغليدار، تحت غطاء أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي. جاء ذلك نقلا عن وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، فيما أعلنت قيادة دفاع جمهورية دونيتسك الشعبية، صباح اليوم، عن تحرير بلدة باخموتسكويه، الواقعة بالقرب من سوليدار، شمال شرقي مدينة أرتيوموفسك (باخموت الأوكرانية)، ما يمهد الطريق أمام القوات المسلحة الروسية لتحرير أرتيوموفسك وساليدار.

روسيا

تحرير بلدة باخموتسكويه الواقعة بالقرب من سوليدار

وأعلنت قيادة دفاع جمهورية دونيتسك الشعبية، صباح اليوم الاثنين، عن تحرير بلدة باخموتسكويه الواقعة بالقرب من سوليدار، بشمال شرق أرتيوموفسك (باخموت الأوكرانية). ووفقا لقناة "تلجرام" التابعة لقيادة دفاع الجمهورية، فقد تم تحرير قرية باخموتسكويه اعتبارا من صباح اليوم 9 يناير.

وتقع مدينة أرتيوموفسك في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من جمهورية دونيتسك الشعبية، شمال مدينة غورلوفكا الكبيرة، وهي مركز نقل استراتيجي هام لتزويد مجموعة القوات الأوكرانية في دونباس، حيث تمر عبر هذه المدينة شبكة من الطرق والسكك الحديدية، وتجري معارك شرسة من أجل مدينتي أرتيوموفسك وسوليدار.

وفي وقت سابق رفض مستشار رئيس مكتب زيلينسكي، ميخائيل بودولياك، مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوقف إطلاق النار المؤقت على طول خط التماس في أوكرانيا. وقال بودولياك: "على روسيا أن تغادر الأراضي المحتلة، عندها فقط ستبدأ هدنة مؤقتة، نحن لا نهاجم أرضا أجنبية ولا نقتل المدنيين وعلى روسيا مغادرة أراضينا".

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوقف إطلاق النار على طول خط الجبهة الكامل بين الأطراف في أوكرانيا من الساعة 12:00 بتوقيت موسكو في 6 يناير، وحتى 24:00 يوم 7 يناير. كما دعا الكرملين الروسي، الجانب الأوكراني إلى إعلان وقف إطلاق النار وإعطاء الفرصة للمواطنين لأداء طقوس عيد الميلاد.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ روسيا , اوكرانيا , سوليدار , بلدة باخموتسكويه , سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.