الخميس 9 مايو 2024 مـ 10:22 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أحمد المسلمانى: موكب المومياوات الملكية تابعه الملايين حول العالم

الإعلامي أحمد المسلماني
الإعلامي أحمد المسلماني

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن موكب المومياوات الملكية تابعه الملايين حول العالم، ومن ضمن الملوك الذي أصبح حديث العالم وقتذاك هو الملك سيتي الأول الذي يعد من أعظم الملوك في مصر، وهو الملك المحارب في وقت كانت مصر تشهد تحديات كبيرة جدا لاسيما من الناحية الشمالية الشرقية.

 

أضاف المسلماني، في برنامج "الطبعة الأولى" المذاع عبر قناة الحياة، أن المحارب الشجاع سيتي الأول استطاع أن يضبط الجبهات المصرية ويحدث الاستقرار في المنطقة، كما حارب الحيثيين في آسيا الوسطى ثم أجرى معاهدة صلح تعتبر تاريخية، وحرص على تسجيل الانتصارات المصرية على جدران المعابد.

 

وتابع أحمد المسلماني: "الملك سيتي الأول هو والد رمسيس الثاني، وشهد عهده وضع أول خريطة جيولوجية في العالم وتوجد إلى الآن ولكن خارج مصر في تورينو ويوجد عليها كل الأماكن الموجود بها ثروات معدنية في مصر، وهذه الخريطة هي الأقدم في العالم حتى الآن".

 

وأكمل: "الملك سيتي الأول الذي حظي بكل باهتمام كل وسائل الإعلام العالمية، لمكانته الكبيرة في مصر القديمة، والرئيس السيسي حرص على إلقاء كلمة تاريخية أثناء استقباله مومياوات ملوك مصر بمتحف الحضارة المصرية، فكان بمثابة تجلي جديد للحضارة المصرية وفقا لتصريحات مديرة اليونسكو وقتذاك".