الإثنين 20 مايو 2024 مـ 09:36 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

روسيا والمجر يوقعان اتفاقية لبناء محطة للطاقة النووية

أرشيفية
أرشيفية

وقعت روسيا والمجر، اتفاقية لبدء بناء محطة "باكش 2" للطاقة النووية في الأراضي المجرية، والبدء بإنتاج معدات الطاقة الرئيسية الخاصة بهذه المحطة.

ووقع الرئيس التنفيذي لشركة "باكسي اوتوميرومو زي آر تي"، الاتفاقية عن الجانب المجري، بينما وقعها عن الجانب الروسي مدير مشروع بناء المحطة ألكسندر ميرتين.

وقال "ميرتن"، إن الانتقال إلى مرحلة البناء المباشر تمنحنا الضوء الأخضر لبدء تصنيع معدات الطاقة الأساسية، مضيفا أن مشروع "باكش- 2"، عالمي ويثير اهتمام قطاع الصناعة في المجر والدول الأوروبية".

وتعتبر محطة "باكش" للطاقة النووية الوحيدة من نوعها في المجر، وتم إنشاؤها في الثمانينيات من القرن الماضي، وتقع على بعد 100 كيلو متر من العاصمة بودابست، وتولد المحطة حاليا نحو نصف الطاقة الكهربائية في البلاد، ومع التخطيط لتشغيل وحدتين جديدتين من "باكش" من المتوقع أن تتضاعف هذه الحصة.

اقرأ أيضاً مستثمرون يؤكدون أهمية التسهيلات التي أقرتها الحكومة للشركات مؤخرًا أمريكا تبحث فرض رسوم جمركية على صانعي الألواح الشمسية أبرزها «نفي وجود شحنات قمح فاسدة».. حصاد الزراعة في أسبوع | إنفو روسيا تواصل تنفيذ مشروع «Arctic-2» للغاز الطبيعي رغم عقوبات الغرب المجر تبدأ في استلام الغاز الطبيعي المسال من قطر عام 2027 نمو صادرات الديزل الصينية خلال يوليو 2023 وسط ارتفاع هوامش التكرير ”جولدمان ساكس” تتوقع نمو خام برنت إلى 86 دولارًا بنهاية العام كازاخستان تعيد توجيه صادرات النفط عبر موانئ البلطيق الروسية «الكهرباء» تحصل على خدمات استشارية كمنحة مقدمة من «EBRD» لبناء سوق الطاقة الكهربية «منها حاوية قمح مقبلة من روسيا».. ميناء دمياط: تداول 42 سفينة حاويات وبضائع عامة واردات روسيا من السيارات اليابانية تقفز 53% خلال يوليو الماضي تركيا تستقبل 2.6 مليون سائح روسي خلال 2023