الإثنين 20 مايو 2024 مـ 07:39 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

شركات الطاقة المغربية ترفع أسعار البنزين والديزل مرتين خلال أغسطس

الديزل
الديزل

رفعت شركات المحروقات المغربية أسعار منتجاتها مرتين منذ بداية أغسطس الجاري على غير العادة، لتصل إلى أعلى مستوى لها هذا العام.

نتيجة لذلك، بلغ سعر لتر الديزل نحو 1.25 دولار، كما وصل لتر البنزين إلى حوالي 3.94 دولار، وفقًا لبلومبرج.

وفي العادة، تقوم شركات توزيع المحروقات في المغرب في بداية ومنتصف كل شهر، بمراجعة أسعارها بناءً على تطور السوق الدولية.

ولجأت الشركة، على غير العادة لتحديث إضافي سريع في أسعارها خلال أغسطس الجاري تزامناً مع بداية تحقيق مجلس المنافسة الذي قد ينتهي بفرض غرامات بشأن وجود اتفاق ضمني عند الشركات العاملة في القطاع.

اقرأ أيضاً المفوضية الأوروبية توافق على مخطط ألمانيا ”منع تسرب الكربون” بقيمة 6.5 مليار يورو الصين تعتزم توسيع التعاون التجاري والاستثماري مع جنوب إفريقيا واردات المغرب ترتفع بنسبة 20.9% خلال 2022 السويد تعتزم بناء 10 مفاعلات نووية بحلول 2045 ”الزراعة” تصدر العدد الثامن من مجلتها الشهرية ”MALR” البنك الدولي: خطط لبناء 150 مدرسة جديدة بنيجيريا الإمارات تعقد اتفاقية تستهدف دعم قطاع الكهرباء في تنزانيا بقيمة 58 مليار يورو.. ألمانيا توافق على خطة استثمار خضراء لعام 2024 مجلس الوزراء يوافق على انضمام مصر لاتفاقيتي ”أفريقيا 50 للمشروعات” «الطاقة الذرية» تنظم ورشة عمل عن الرصد البحري للمواد البلاستيكية بالتقنيات النووية سعر برميل النفط عالميًا يتجه للارتفاع بمنتصف التعاملات الأسبوعية «المحطات النووية» تصدر العدد الحادي عشر من مجلة الطاقة النووية