الأحد 19 مايو 2024 مـ 11:23 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كامل الوزير: المرحلة الأولى من الأتوبيس الترددي تضم 100 أتوبيس جاهزة للاستخدام

الفريق كامل الوزير في الأتوبيس الترددي - أرشيفية
الفريق كامل الوزير في الأتوبيس الترددي - أرشيفية

كشف وزير النقل، كامل الوزير، تفاصيل إلقاء مخلفات المباني على جانبي الطريق الدائري، قائلا: "إحنا خدامين للشعب المصري وتحت أمره ونشيل القمامة بس ممكن جارك يلبس فيها ويعمل حادث ويموت".

وتابع الوزير ـ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن قانون النقل ينص على أن الطرق خارج المدن الرئيسية لا إنارة لها بل تعتمد على إضاءات السيارات والعواكس الجانبية.

وأكد أن سبب تأخير الأتوبيس الكهربائي الترددي، يرجع إلى أن محطات الأتوبيس من الحديد وسعره زاد، والمقاولين طلبوا تعويضات، لافتا إلى أن جمال الطريق الدائري يلمسه ويراه المواطن بعد الانتهاء من الطريق السطحي وتشغيل الاتوبيس الترددي.

وأردف كامل الوزير، أن المرحلة الأولى من الأتوبيس الكهربائي الترددي تضم 100 أتوبيس، وتم التعاقد عليها وتجربتها على المحطة وجاهزة للاستخدام، ومصنعة داخل مصر باستثناء البطارية يتم استيرادها من الصين وفرنسا.

اقرأ أيضاً كامل الوزير: تزايد الإقبال على القطار الخفيف عقب نقل الوزارات للعاصمة الإدارية وزير النقل يتوعد من يلقون مخلفات البناء على الطريق الدائري كامل الوزير: نسابق الزمن للانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري التونس والصين يبحثان التعاون في مجالات النقل آخر تطورات مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع «السخنة/ مطروح» مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالمتحف المصري الكبير وتطوير المنطقة المحيطة «الإسكان»: استكمال تطوير الطرق ومداخل مدينة بدر ضمن خطة شاملة «النقل» تسمح لـ«ميناء المحطة النووية بالضبعة» باستقبال السفن لمدة 10 سنوات وزير النقل: استثمارات مشروعي محطتي حاويات السخنة والدخيلة 1.6 مليار دولار بمساحة 1.6 مليون متر.. تسلم محطة حاويات ”هاتشيسون” بميناء السخنة| صور السداد بالجنيه.. وزير النقل يتفقد خطوط إنتاج عربات السكك الحديدية المُصنعة بالمجر كامل الوزير ووزير الخارجية المجري يبحثان التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة

وأوضح، أن هناك خطة لتصنيع بطاريات الأتوبيس في مصر وهي أغلى جزء فيه، موضحا أن هناك 4 شركات مصرية تنتج أتوبيسات كهرباء خاصة الهيكل والدواخل والكراسي والكهرباء، مشيرا إلى أن أول أتوبيس ترددي كهربائي يسير على الطريق واستخدامه من قبل المواطنين في شهر أكتوبر المقبل.