الأحد 29 يناير 2023 مـ 04:03 صـ 8 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أشاد بجهود الرئيس لدعم أواصر العلاقات بين البلدين

السفير الألماني يكشف أسباب انخفاض السياحة الوافدة من بلاده للقاهرة

 سيريل نون، السفير الألماني بالقاهرة
سيريل نون، السفير الألماني بالقاهرة

أبدى سيريل نون، السفير الألماني بالقاهرة، إعجابه بالقيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أنه استطاع توطيد أواصر العلاقات بين القاهرة وبرلين.

وأوضح نون أن العلاقات المصرية الألمانية، ممتدة عبر التاريخ، وأن التعاون بين البلدين شهد تطورًا غير مسبوق في شتى المجالات، مشيرًا إلى العلاقات الوطيدة التي تربط بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وصرح السفير الألماني خلال الموتمر الصحفي، الذي عقد اليوم بمقر الجامعة الألمانية الدولية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن العلاقات الثنائية بين القاهرة وبرلين، أسفرت عن تكثيف التعاون تبادل الخبرات وبخاصة في مجال التعليم.

جامعتان وتقارب وثيق بين القاهرة وبرلين

ودلل نون على نتاج هذا التعاون المُثمر، التقارب الوثيق بين البلدين، والذي يتجلى بوجود الجامعة الألمانية بالقاهرة، والجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح السفير الألماني بالقاهرة، أن هذا التعاون في مجال التعليم لا يمكن أن يتحقق إلا بوجود قيادات مميزة مثل الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، الذي كان سببًا في وجود الجامعة الألمانية الدولية.

وتابع قائلا، إن مصر تبذل جهودًا كبيرة في مجال التعليم وهذا ما نراه على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الحكومة الألمانية تهتم دائمًا بتدريس اللغة الألمانية في مصر بالمدارس والمؤسسات التعليمية وتدعم ذلك في الجامعتين الألمانيتين في مصر، موضحا أن المناهج الدراسية والتخصصات التي تقدمها الجامعة الالمانية الدولية هي تخصصات تقنية وتعني ببناء الأوطان والمستقبل.

كورونا سبب انخفاض معدلات السياحة الألمانية في مصر

وأكد السفير الألماني بالقاهرة أن الجامعة الألمانية الدولية أثبتت أنه يمكن مواصلة الدراسة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية في عصر كورونا، مضيفا أن الوباء العالمي له يد في التأثير على انخفاض السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر والتي كانت قد شهدت طفرة كبيرة في مصر قبل الوباء.

ونوه السفير الألماني إلى أن الطالب المصري يتمتع بمواصفات متميزة جدا وكفاءة عالية وأن السوق العالمي في احتياج لقدراتهم، فضلا عن أن مصر تحتاج لمثل هذه الكفاءات البشرية المتميزة.

من جهته، قال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إن الجامعة الألمانية تعتمد قدرات الطلاب ومواهبهم، ولا نعتمد على مجموع الثانوية العامة فقط، بل نهتم بالقدرات الذهنية، لافتا أن الجامعة الألمانية بالقاهرة تعد أكبر جامعة في المنطقة كلها وليس مصر فقط، مؤكدًا أن ما يميز التعليم العالي الألماني أنه مختلف عن كل النماذج، خاصة في المنح التي تقدمها الجامعة للطلاب