الإثنين 20 مايو 2024 مـ 08:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أحمد موسى يستعرض تتويج الرئيس السيسي بجائزة بطل السلام (فيديو)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نقل الإعلامي أحمد موسى، فعاليات احتفالية منح الرئيس السيسي جائزة بطل السلام 2024 التي فاز بها الرئيس عبدالفتاح السيسي في 1 أبريل الماضي.

تتويج الرئيس بجائزة بطل السلام

وقال أحمد موسى خلال التغطية الخاصة للاحتفالية العالمية بالبرتغال ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، إنه تم منح الجائزة للرئيس السيسي؛ تقديرا لجهوده البارزة والمتواصلة من أجل الوصول لوقف إطلاق نار شامل في قطاع غزة، ودعمه المتواصل لإيجاد حل بين الدولتين.

وأوضح أحمد موسى، أن تسليم الرئيس السيسي لهذه الجائزة جاء أيضًا نتيجة تقديم وتسهيل إيصال المساعدات الحيوية إلى الفلسطينيين، وتأمين إطلاق سراح الرهائن والأسرى، وفتح أفق حقيقية للوصول لحل نهائي وشامل للقضية الفلسطينية بما يتوافق مع الشرعية الدولية والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: "هناك 31 دولة موجودين في احتفالية اليوم لتسليم جائزة السلام للرئيس عبدالفتاح السيسي، وجميع الدول حاضرة اليوم باستثناء إسرائيل، والتي لم تشارك في اجتماع الجمعية العامة لبرلمان البحر المتوسط".

واستطرد الإعلامي أحمد موسى: "الاحتفالية الكبرى اليوم جاءت لمنح الرئيس السيسي جائزة بطل السلام 2024 من برلمان دول البحر المتوسط، وتسلم الجائزة السفير وائل النجار سفير مصر في البرتغال"، مردفًا: "موجودين النهاردة علشان الناس كلها تعرف الدور المصري كويس".

وثمن أحمد موسى؛ دور الرئيس السيسي في تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار في المنطقة؛ وإحياء رفضه لأي مساعي لتهجير الشعب الفلسطيني وجهوده المتواصلة لمنع المزيد من تصعيد القتال أو توسعه إلى مناطق جديدة بما يجنب شعوب المنطقة والعالم ويلات حرب موسعة يصعب تصور مداها.

وأردف: "القضية الفلسطينية كانت ولازالت تسيطر على المنطقة العربية والعالم أجمع، وإسرائيل تحاول التنصل من مسئولياتها تجاه القضية الفلسطينية والتفكير بعيد عن المشهد".