الإثنين 6 فبراير 2023 مـ 02:14 مـ 16 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الطيران تهنئ ”البيئة” باليوم العالمي

محمد منار، وزير الطيران المدني
محمد منار، وزير الطيران المدني

أرسل محمد منار، وزير الطيران المدني، رسالة تهنئة إلى الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة بمناسبة احتفالات مصر بيوم البيئة العالمي ٢٠٢١.

وأطلقت الوزارة حملة حماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر، بالتزامن مع اليوم العالمي.

وأثني محمد منار في رسالته على التعاون والتنسيق المستمر والفعال بين وزارتي الطيران المدني والبيئة، مؤكدًا دعمه لكافة مبادرات التي تهدف للحفاظ علي التوازن البيئي.

ووجه وزير الطيران جميع المطارات المصرية والسياحية، ببث فيديوهات تعريفية عن حملة حماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر، والآثار الضارة للأنشطة البشرية على البيئة البحرية.

وطرح الوزارة بعض سُبل المساهمة في حماية النظم البيئية واستعادتها لرونقها.

وشدد وزير الطيران المدني على الالتزام باستخدام الطاقة النظيفة في الخدمات الجوية والأرضية، للحد من أزمة الطاقة، عبر استخدام حلول غير تقليدية، كالوقود الحيوي للحفاظ علي البيئة.

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على تقديرها للالتزام وزارة الطيران ببروتوكول نشر رسائل التوعية الخاصة بحماية البيئة البحرية.

وأثنت ياسمين فؤاد على التعاون المثمر بين كلا الوزارتين، موجهةً شكرها لوزير الطيران، على جهوده المُستمرة للتوعية بالآثار السلبية للأنشطة البشرية على البيئة البحرية بالطائرات والمطارات المصرية.

ولفتت ياسمين فؤاد على أهمية الحملات التوعوية التي تبثها وزارة الطيران عبر شركاتها، للتنبيه على أهمية البيئة البحرية، ما يؤكد الدور الهام لوزارة الطيران المدني.

الجدير بالذكر، أن حملة حماية البيئة البحرية في البحر الأحمر تعد الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط وإفريقيا، كأحد أهداف حملة إيكو إيجيبت للترويج للسياحة البيئية، مع حماية البيئة البحرية والساحلية للبحر الأحمر.

وتهدف الحملة للحفاظ على التنوع البيولوجي للبحر الأحمر، كحق للأجيال القادمة في الموارد الطبيعية، بما يسهم في الحفاظ على التراث الطبيعي والتنمية المجتمعية في مصر، على الصعيدين الاقتصادي والثقافي، ويضمن استمرارية السياحة الساحلية المسؤولة في مصر.