الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 09:51 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تكريم سامى مغاورى وفاروق فلوكس من المهرجان القومى للمسرح

أعرب الفنان سامي مغاوري عن سعادته بتكريمه في حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري الذي أقيم داخل دار الأوبرا على خشبة المسرح الكبير.

وقال إنه يهدي التكريم لكل من وقف بجواره من كتاب وعمال مسرح وآخرون وأخص هذه الأسماء، منهم الفنان أحمد زكي ونبيل الألفي وسمير العصفوري محسن حلمي وعصام السيد، مضيفا: مفيش زي تكريم مصر.

وقال الفنان فاروق فلوكس، إننا فقدنا منذ عامين قامات فنية كبيرة وربنا يرحمهم، مشيرا إلى أنه يفتخر بعمله على المسرح لأنه كل حياته بتعاونه مع عمالقة الفن، منهم فؤاد مهندس وحسين الإمام وعادل إمام ونادية لطفي وتعاونت معاهم بكل حب وود.

وكرم المهرجان عدد من الفنانين، منهم اسم الفنان الراحل سمير غانم، واسم الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز وتسلمها ابنتها الفنانة دنيا سمير غانم، كما كرم اسم الفنان الراحل عبد الله غيث وتسلمها ابنه الحسيني، بالإضافة إلى تكريم الفنان القدير أشرف عبد الغفور والفنان الكبير فاروق فلوكس، والنجمة إلهام شاهين، والكاتب الكبير بهيج إسماعيل والمخرج القدير إميل جرجس، والناقدة الكبيرة آمال بكير.

يذكر أن لجنة مشاهدة واختيار العروض بالمهرجان القومي للمسرح المصري تكونت من الفنان القدير خالد الذهبي رئيسا، وعضوية كلٍ من: الفنان شادي الدالي، الناقد باسم صادق، الناقدة هند سلامة، مصمم الديكور محمد هاشم، ومقرر اللجنة أمى على ماهر.

الدورة الرابعة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري تنطلق في الفترة من 27 سبتمبرالجارى إلى 9 أكتوبر المقبل علي جميع مسارح القاهرة تحت عنوان (الكاتب المسرحي المصري)، ويستهدف المهرجان عرض نماذج متميزة مما قدم في قطاعات العرض المسرحي في مصر وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبرعن الشخصية المصرية، ونشر الرسالة التنويرية لبناء الانسان وكذلك تشجيع المبدعين من فنانين المسرح علي التنافس الخلاق.

يُشار إلى أن المهرجان القومي للمسرح المصري قد أعلن تفاصيل الدورة الرابعة عشرة مؤخرا خلال مؤتمر صحفي، بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والفنان محمد رياض، والناقد المسرحى جرجس شكرى، وعدد من أعضاء اللجنة، بالإضافة إلى تواجد أحد المكرمين الفنان الكبير فاروق فلوكس.

المهرجان القومي للمسرح المصري يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة د. إيناس عبد الدايم، وبرئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، وتحمل الدورة عنوان "الكاتب المسرحي المصري" .