الأربعاء 21 فبراير 2024 مـ 04:32 مـ 11 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

محمد رياض: أغلب عروض القومي للمسرح أستندت على نصوص أجنبية (صور)

محمد رياض
محمد رياض

عبر الفنان محمد رياض عن سعادته بتواجده في معرض القاهرة للكتاب بدورته الـ 55 اليوم الجمعة، قائلا: "الناس عندها حب للثقافة والفنون والزحمة اللي شوفناها اليوم بتدل على إن مصر بخير ولا تزال تهتم بـ المطبوع والكتاب".

ندوة تجربة الكتابة الجديدة في المهرجان القومي للمسرح

جاء ذلك خلال ندوة "تجربة الكتابة الجديدة في المهرجان القومي للمسرح.. مسابقة العمل الأول في التأليف المسرحي" والتي ينظمها معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم الجمعة، بالتعاون مع المهرجان القومي للمسرح برئاسة الفنان محمد رياض.

Advertisements

وأضاف محمد رياض: "كانت من اهم الحاجات اللي موجودة في المهرجان القومي للمسرح في دورته الماضية مسابقة التأليف المسرحي والهدف منها دخول كتاب جدد للحركة المسرحية".

الفنان محمد رياض

وتابع: "عملت رصد للعروض اللي اتقدمت في المهرجان القومي للمسرح ومن رصدنا لاحظنا ان العروض كلها كانت مأخوذة عن نصوص اجنبية او لكبار كتابنا في الستينيات من الأساتذة العظام اللي أثروا الحركة المسرحية لكن منذ الستينات".

وأوضح "رياض": "متخيل انه في خلال ١٠ سنوات هيكون عندنا كم من الكتاب الجدد اللي موجودين.. والمسرح ليس مسرح الدولة فقط لكن المسرح في مصر له فروع كتير وجهات إنتاج كتير جدا".

جمهور معرض القاهرة للكتاب

وشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 55 أمس الخميس، إقبالا كثيفا من الجمهور على كافة بواباته، لحضور الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي يقدمها، واقتناء الكتب.

و وصل عدد زوار المعرض في يومه الثامن أمس نحو 424,343 زائرًا، ليصل بذلك إجمالى عدد الزائرين ‏حتى الآن إلى ‏2,812,574 زائرًا، وهو ما يؤكد مدى وعي الشعب المصري بأهمية القراءة، والاطلاع.

معرض الكتاب 2024

ويقام معرض الكتاب تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتقام فعالياته الثقافية في الفترة من 25 يناير الماضي وحتى 6 فبراير الجاري، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف الدورة، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل.

ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة.

و