الخميس 18 أبريل 2024 مـ 07:39 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

قتيل و30 مصابا فى شغب جماهيرى بمباراة يانج أفريكانز واتحاد العاصمة.. فيديو

ملعب مكابا
ملعب مكابا

شهدت مباراة يانج أفريكانز التنزاني واتحاد العاصمة الجزائري التى انتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-1 أحداثاً دامية تسببت فى مقتل مشجع وإصابة 30 بسبب أعمال شغب وتدافع جماهيري أثناء الدخول لملعب بنجامينى مكابا الوطنية بالعاصمة دار السلام.

وأكد أمي مواليمو وزير الصحة التنزاني صحة الأرقام أن مستشفى تيميكي تلقى 30 إصابة وفقد شخص حياته.

وأوضحت صحيفة "ذا سيتزن" التنزانية، الأحداث وفاة رجل يبلغ من العمر حوالي 40 عامًا، بينما معظم المصابين في حالة جيدة، ولديهم إصابات طفيفة، وهم مستمرون في الفحوصات، بالإضافة إلى ذلك، يعمل فريق من المسؤولين الطبيين في منطقة دار السلام في المنطقة ، والمراقبة عن كثب لمعرفة ما إذا كانت هناك أي إصابات أخرى.

وتأهل فريق اتحاد العاصمة إلي نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم، بعد الإطاحة بأسيك ميموزا الإيفواري والفوز عليه 2-0 فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تغلب فريق يانج أفريكانز على مارومو جالانتس الجنوب أفريقي 4-1.

ونجح فريق اتحاد العاصمة في الخروج بنتيجة إيجابية من مباراة اليوم أمام يانج أفريكانز قبل موقعة الإياب المقرر إقامتها 3 يونيو المقبل على ملعب " 5 يوليه".

ويبحث عبد الحق بن شيخة، مدرب اتحاد العاصمة، عن كتابة التاريخ مع الفريق الجزائري بالحصول على أول لقب أفريقي على حساب يانج أفريكانز التنزاني.

ويعد خالد بوسليو هو هداف فريق اتحاد العاصمة الجزائري في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية برصيد 4 اهداف جمعهما من 9 مباريات.

ويعتمد فريق يانج أفريكانز على مهاجمه المميز فيستون كالالا مايلي هداف كأس الكونفدرالية الأفريقية الموسم الجاري برصيد 5 أهداف.

ولم يسبق وأن توج فريق يانج أفريكانز التنزاني بأي لقب أفريقي طوال مشواره في المسابقات القارية.

ويتفوق فريق إتحاد العاصمة الجزائري على يانج أفريكانز في القيمة التسويقية قبل مباراة اليوم، حيث تبلغ قيمة الأول 9.58 مليون يورو مقابل 2.15 مليون يورو للأخير.

صحيفة ذا سيتزن صحيفة ذا سيتزن