الخميس 25 أبريل 2024 مـ 12:58 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تأكيدا لـ القاهرة 24.. الأعلى للآثار: لافتة إعلان الخطوبة على الأهرامات شائعة ومصنوعة بالفوتوشوب

أخبار  إعلان الخطوبة المتداولة
أخبار إعلان الخطوبة المتداولة

رد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على صورة للافتة إعلان خطوبة معلقة على الأهرامات، قائلا: خطأ تماما وشائعة منتشرة.

الأعلى للآثار: لافتة إعلان الخطوبة على الأهرامات شائعة ومصنوعة بالفوتوشوب

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار؛ في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: أن الصور المتداولة تم تركيبها بالفوتوشوب، والصورة المتداولة قديمة وموجود فيها متحف مركب الشمس الذي تم فكة من فترة كبيرة.

وأثارت الصورة المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا واسعًا، التي شكك فيها عدد كبير من الناس، مشيرين إلى أنها صورة مفبركة.

وسبق أن كشف مصدر مسئول بمنطقة أهرامات الجيزة، ل القاهرة 24، إن الفيديو والصور المتداولة عار من الصحة تماما وهي مصنوعة بإستخدام الفوتوشوب.

وفي سياق آخر قرر المجلس الأعلى للآثار، وقف زيارة هرم خوفو الأكبر من الداخل للبدء في تنفيذ أعمال ترميمه وصيانته، اعتبارًا من شهر يونيو المقبل، وذلك في إطار برنامج الصيانة الدورية الذي يتم بأهرامات الجيزة.

وأوضح المجلس الأعلى للآثار، أنه سيتم فتح هرم منكاورع للزيارة من الداخل طوال فترة غلق هرم خوفو.

وفي السياق ذاته كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، لـ القاهرة 24، عن مدة موعد الغلق مشيرًا إلى أن المدة ستصل إلى نحو شهرين؛ وذلك للصيانة الدورية على جميع ممرات الهرم، والحجرات الداخلية له، وأيضا حجرة الدفن في قمة الهرم.