الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 05:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

البيئة: الفيوم تسلمت مدفنها الصحي وباقي المحافظات خلال أسبوع

المدفن الصحي بسنور
المدفن الصحي بسنور

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه تم اليوم تسليم المدفن الصحي بسنور لمحافظة بني سويف والذي يقع على مساحة 5 أفدنة ويستقبل المخلفات من مركزي بني سويف وأهناسيا.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم إعداد المدفن تحت إشراف وزارة البيئة من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات بالاشتراك مع وزارة التنمية المحلية ومحافظة بني سويف، طبقاً للمواصفات المعتمدة من قبل استشاري جهاز تنظيم إدارة المخلفات.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الانتهاء من البنية التحتية لمنظومة المخلفات الجديدة.

وصرحت الوزيرة اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي انطلاقا من الدور المنوط به جهاز تنظيم إدارة المخلفات، طبقاً للقانون رقم (202) لسنة 2020، بالإشراف على تنظيم وتخطيط ومراقبة عمليات الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية، وفي ظل العمل التشاركي بين الوزارات الفاعلة.

كما يأتي هذا ضمن فعاليات البرنامج الأول لمنظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة الجديدة والمعني بتطوير البنية التحتية، ويتضمن (غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائي، وإنشاء محطات وسيطة ثابتة وتوفير محطات وسيطة متحركة لرفع كفاءة عمليات الجمع والنقل، وإنشاء وتطوير مصانع للمعالجة والتدوير لتعظيم الاستفادة من مكونات المخلفات، وإنشاء مدافن صحية آمنة للتخلص الآمن من المخلفات).

وأكدت وزيرة البيئة أنه تم الانتهاء من المدفن الصحي بسمسطا بمحافظة بنى سويف على مساحة 5 أفدنة وأيضا المدفن الصحي بالكيلو 5 بمحافظة السويس والمقام على مساحة 10 أفدنة و سيتم تسليمهما للمحافظات خلال الأسبوع القادم.