السبت 20 أبريل 2024 مـ 08:23 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

127 محضر مخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف

محافظ بني سويف
محافظ بني سويف

وجّه الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق والمحلات والمنشأت التجارية ضمن إجراءات ضبط الأسواق والحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين لمنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية وعدم السماح للسلع منتهية الصلاحية وكل صور الغش التجاري بالسوق السويفي.

جاء ذلك خلال استعراضه للتقرير الأسبوعي لجهود ونتائج الحملات التي نفذتها مديرية التموين والتجارة الداخلية، خلال الفترة من 29 أبريل الماضي، حتى 5 من مايو الجاري، بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والدمغة والموازين، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأسفرت الحملات عن تحرير 67 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية، وذلك بواقع 8 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 19 محضرًا لإنتاج خبز ناقص الوزن، 9 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات، 8 محاضر لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و4 محاضر لعدم صرف بون للمواطنين، و5 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش، بجانب 12 محضرًا للتصرف في 70 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم، ومحضرين لعدم وجود ميزان معتمد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

في حين تم تحرير محضرين ضد تجار تموينيين لعدم حصولهم على شهادات صحية، و3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و4 محاضر للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية.

وأسفرت الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها الرقابية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق عن تحرير محضرًا ضد أحد المسئولين عن مخازن السلع الغذائية لقيامه بتجميع سلع مدعمة من قبل الدولة والتي يتم صرفها على البطاقات التموينية للمواطنين عن طريق بدالي التموين وذلك بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء والتربح غير المشروع منها وتم التحفظ على 100 كجم دقيق مدعم واتخاذ الإجراءات القانونية.

وتم تحرير 4 محاضر لجزارين لعرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وتم التحفظ على 45 كجم لحوم، ومحضرين لإدارة أنشطة تجارية بدون ترخيص، وتحرير 11 محضرًا للعاملين في مجال الجزارة والمواد الغذائية لعدم حمل شهادة صحية سارية، و28 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار سواء ببطاقة إعلان أو قائمة إجمالية لأسعار المنتجات للمستهلكين، فيما تم سحب 9 عينات غذائية وغير غذائية لفحصها معمليًا.

كما تم تحرير محضرًا ضد المسؤولين عن إدارة طلمبة البنزين بدون ترخيص من الهيئة المصرية العامة للبترول للتعامل في المواد البترولية، حيث تم ضبط 100 لتر مواد بترولية بخزانات الطلمبة وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير 4 محاضر للمسؤولين عن مستودعات البوتاجاز المنزلية لعدم تقديم الإخطار الشهري عن حركة المواد البترولية بالمحطات في المواعيد المقررة.

فيما تم الانتهاء من إجراء المعاينة المبدئية للمتقدمين للمرحلة الرابعة من مشروع "جمعيتي" ضمن مبادرة "حياة كريمة"، ممن تمت الموافقة على طلباتهم، وجارٍ المتابعة مع المتقدمين لإنهاء الأعمال الخاصة بتشغيل المشروع وإجراء المعاينات النهائية، في حين يجري تشغيل عدد 30 منفذًا بعد استكمال الإجراءات والشروط المطلوبة.