الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:19 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

خلال مباحثاته مع مساعدي وزير الخارجية المصري

”العسومي” يشيد بدعم الرئيس السيسي للبرلمان العربي

رئيس البرلمان العربي ووفد الخارجية المصرية
رئيس البرلمان العربي ووفد الخارجية المصرية

استقبل السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي بمكتب البرلمان بالقاهرة، وفداً من وزارة خارجية جمهورية مصر العربية.

ضم وفد الخارجية المصري، السفير عاصم حنفي، مساعد وزير الخارجية للشؤون البرلمانية، والسفير علاء رشدي، مساعد وزير الخارجية، رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، والسفير محمد أبو الخير، مساعد وزير الخارجية، مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية، والسفير الدكتور أحمد بهاء الدين، نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون البرلمانية، والمستشار عماد مرقص.

تناولت المباحثات عدداً من القضايا المتعلقة بالتنسيق المشترك، القائم بين البرلمان العربي ووزارة الخارجية المصرية، خاصة على المستوى البرلماني، وعلى نحو يخدم مصالح الشعوب العربية والدفاع عن قضاياها.

وأعرب "العسومي" عن تقدير البرلمان العربي للدعم الكامل الذي يقدمه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية للبرلمان العربي، على كافة المستويات اللوجستية والفنية، وهو ما كان له أكبر الأثر في إنجاح عمل البرلمان وتسهيل عمله.

وثمَّن رئيس البرلمان العربي، المواقف العروبية الخالصة للرئيس السيسي والداعمة لكل ما يعزز العمل العربي المشترك والتضامن العربي، فضلاً عن جهوده الملموسة لصون وحماية الأمن القومي العربي.

تطرقت المباحثات إلى الآليات العربية المعنية بقضايا حقوق الإنسان، وأكد خلالها "العسومي" أن إستراتيجية البرلمان العربي، تنطلق من التأكيد على ضرورة احترام خصوصية المجتمعات العربية، فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان، مع وضع إطار مؤسسي مستدام، للتعامل مع هذا الملف في إطار عربي خالص، بعيدًا عن تسييسه أو استخدامه كذريعة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وأثنى مساعدي وزير الخارجية المصري على رؤية البرلمان العربي، مؤكدين على استعداد وزارة الخارجية لتقديم كل الدعم والمساندة للبرلمان العربي في هذا المجال.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن خالص شكره، وعظيم تقديره لمعالي السيد سامح شكري، وزير خارجية جمهورية مصر العربية، على حرصه الشديد على التنسيق الدائم مع البرلمان العربي، وتعزيز أدوات الدعم والتواصل معه على كافة المستويات.