الخميس 25 أبريل 2024 مـ 11:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

قبل التتويج.. الشرطة البريطانية تواصل التحقيق في محاولة اقتحام مسلح لقصر باكنجهام

الملك تشارلز وزوجته كاميلا باركر
الملك تشارلز وزوجته كاميلا باركر

أكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن الشرطة البريطانية تُجري تحقيقًا مع رجل كان يحمل طردًا مشبوهًا وسكينًا، وزعم أنه يُخطط لقتل الملك تشارلز الثالث ببندقية خرطوش في قصر باكنجهام، عقب القبض عليه الليلة الماضية، وذلك قبل أيام قليلة من حفل تتويج الملك.

وتابعت الصحيفة أن القصر كان مغلقًا يوم أمس بعد أن احتجزت شرطة العاصمة الرجل في حوالي الساعة 7 مساءً، بعد أن اقترب من بوابات وسط لندن وألقى عددًا من العناصر القبض عليه، وقالت القوة إنه محتجز للاشتباه في حيازته سلاحا هجوميا بعد العثور على سكين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالرغم من عدم وجود الملك أو الملكة في قصر الإقامة في ذلك الوقت، فقد شوهد أحفاد كاميلا وهم يصلون إلى قصر باكنجهام قبل ساعات، بينما كان تشارلز نفسه قد اجتمع مع رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز في وقت سابق من اليوم.

 

 

 

 

 

txt

 

الجرم السماوى.. عملية أمنية كبرى قبل حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

 

 

 

 

 

 

نفذت الشرطة انفجاراً احترازيًا محكومًا يمكن سماعه على الهواء مباشرة على جي بي نيوز، بينما تم نصب تطويق في المنطقة، ولم تتعامل شرطة سكوتلاند يارد مع الحادث على أنه مرتبط بالإرهاب، وتم وصف المشتبه به بأنه يعاني من أمراض نفسية.

- محتويات الحقيبة التي ضبطت مع الرجل

وتابعت الصحيفة، أن الحقيبة التي كانت بحوزة المشتبه به تحتوي على جواز سفر وهاتف، ومحفظة، ومفاتيح وبطاقات مصرفية، وحقيبة كمبيوتر محمول، وصورة لطفل وكانت هناك أيضًا نسخة من كتاب "ميزة السعادة" للمحاضر بجامعة هارفارد شون أكور.

وأضافت أن الذعر الذي سيطر على شرطة العاصمة جراء الهجوم، كشف عن مدى الخوف الذي يسيطر على قوات الأمن البريطانية، قبل حفل تتويج يوم السبت المقبل.

وقال وزير الأمن البريطاني: "الشرطة منتشرة في كل مكان ، ومخابراتنا وقوات الأمن الأخرى على دراية تامة بالتحدي الذي نواجهه، ما كنا نخطط له لعدد من الأشهر الآن هو أحد أهم العمليات الأمنية التي وضعتها البلاد في الخطة".

وتابعت الصحيفة أن الهجوم على القصر، واعتقال المهاجم جاء في الوقت الذي يتوقع فيه وجود حلقة أمنية في العاصمة للتتويج في كنيسة وستمنستر.

وقال شهود عيان إن الرجل شوهد وهو يلقي "عددا من الأشياء" في مقر إقامة الملك تشارلز قبل إلقاء القبض عليه.

 

 

 

 

 

txt

 

بحافلة ماسية و60 طائرة حربية.. أبرز ملامح حفل تتويج الملك تشارلز الثالث