الجمعة 29 مارس 2024 مـ 07:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

فيس بوك يكافىء شاب عراقي بـ4000 دولار.. تعرف على السبب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

زين اسم أحد الشباب العراقيين قائمة الشكر الخاصة بشركة فيس بوك لعام 2021، ضمن 129 اسما كرمتهم الشركة العملاقة، نظير خدماتهم لها ولمستخدميها.

وحصل الشاب العراقي مؤمل أحمد شكير، على مكافأة مالية تُقدر بـ4000 دولار نظير كشفه عن ثغرة جديدة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ما مكن الشركة من العمل على تلافيها وإصلاحها، لعدم استخدامها من قِبل القراصنة الالكترونيين.

وإبلغ الشاب العراقي مؤمل أحمد شكير مسؤولي شركة فيس بوك بالثغرة الجديدة التي اكتشفها في نظم حماية موقعها الإلكتروني، وفقاً لما أفاد به مركز الإعلام الرقمي في بغداد.

وكشف المركز في بيان عن تفاصيل الثغرة التي اكتشفها شكير والتي تسمح للمهاجم أو المخترق بمعرفة هوية المشرفين على الصفحات، ما يسهل من فُرص تعرضهم للمضايقات او الابتزاز الإلكتروني.

وأوضح مؤمل شكير أن مسؤولي شركة فيس بوك تعاملوا مع الأمر بجدية شديدة، قبل الإقرار بصحة ما توصل إليه، ما أنتاح له الحصول على مكافأة مالية قدرها 4000 دولار.

ودخل الشاب العراقي مؤمل شكير ضمن "قائمة الشكر" التي وضعتها الشركة لعام 2021، نظير خدماته التي قدمها للكشف عن الثغرات التي يُعاني منها "فيس بوك"، ليحتل المركز 36 من أصل 129 اسما حول العالم، شكرتهم الشركة نيابة عن مستخدميها.

يذكر أن العراقي مؤمل أحمد سبق وأن تلقى عدة مكافآت من قبل الشركة نتيجة كشفه لعدة ثغرات تتعلق بفيسبوك وانستغرام.