الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 11:29 مـ 29 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مصرع أربع عناصر من حزب الله في غارات لطيران الاحتلال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي أربعة من أعضاء حزب الله اللبناني مصرعهم في الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على بعض المناطق السورية مساء أمس الجمعة، وفق ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وسقط أربعة على الأقل من عناصر حزب الله متأثرين بجراحهم جراء الغارات العنيفة التي شنها طيران الاحتلال في منطقة قارة القريبة من الأطراف الجنوبية الغربية لمحافظة حمص ومن حدود لبنان الشرقية، فيما لم يوضح المرصد هوية الضحايا الحقيقة.

وأعلنت السلطات السورية في وقت سابق من مساء أول أمس الخميس عن تصديها لصواريخ "الاحتلال الإسرائيلي"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا.

وأكد مصدر عسكري أن طيران الاحتلال الإسرائيلي نفذ عدة غارات على جنوب شرق بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق ومحيط مدينة حمص، مشيرًا إلى تصدى الدفاع الجوي لغالبية صواريخ العدوان.

واستهدفت غارات الاحتلال بعض مستودعات الأسلحة ومواقع عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني، في منطقة قارة بريف دمشق المتداخلة مع ريف حمص الجنوبي الغربي، دون الكشف عن تفاصيل وحجم الخسائر.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية سقوط صاروخين من صواريخ الاحتلال في منطقة القلمون على الحدود اللبنانية-السورية.

ورفض المركز الإعلامي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، التعلّيق أو الإدلاء بأي معلومات عن الغارات التي شنها على بعض المناطق الخاصة بحزب الله اللبناني.

وواصل طيران الاحتلال استهدافه لمواقع الجيش السوري وبعض الأهداف الإيرانية الخاصة بحزب الله.

وأورد جيش الاحتلال الإسرائيلي في تقريره السنوي أنّه قصف قرابة الـ50 هدفاً سوريا خلال عام 2020 دون أن يقدّم تفاصيل عنها.

وتكرّر إسرائيل أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011 تسبّب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.