الثلاثاء 23 يوليو 2024 مـ 11:40 مـ 16 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير الدفاع الإسرائيلي يواصل التهديد: حزب الله يعلم أننا قادرون على إعادة لبنان للعصر الحجري

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

كرر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، تهديداته بتدمير لبنان وإعادته للعصر الحجري، قائلا إن الدولة العبرية لا تريد حربا مع حزب الله، لكنّها قادرة على إعادة لبنان إلى العصر الحجري إذا لزم الأمر.

وقال جالانت في نهاية زيارة استمرّت عدة أيام إلى واشنطن، إن: حزب الله يدرك جيّدًا أنّنا قادرون على إلحاق أضرار جسيمة في لبنان إذا اندلعت حرب.

وأضاف حسبما نقلت وكالة رويترز: لدينا الإمكانية لإعادة لبنان إلى العصر الحجري لكننا لا نريد القيام بذلك، مؤكدا أن الحكومة الإسرائيلية تستعدّ لكل السيناريوهات.

تحذيرات من توسيع رقعة الحرب على غزة

وتأتي تصريحات جالانت في وقت حذر منسّق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن جريفيث، من أن اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية ضد حماس في قطاع غزة سيكون مروعا.

وقال جريفيث الذي تنتهي ولايته في آخر الشهر، للصحفيين في جنيف: إني أرى ذلك بمثابة شرارة ستشعل النار في البارود، وهذا يمكن أن يكون مروِّعا، مشيرا خصوصا إلى جنوب لبنان.

وحذر من أن حربا ينخرط فيها لبنان “ستجر سوريا… ستجرّ آخرين”، وسيكون لها انعكاسات لا يمكن توقعها.

ميدانيا، أفاد شهود ليل الأربعاء الخميس عن عمليات قصف استهدفت مناطق مختلفة من قطاع غزة، بينما أُصيب 5 أشخاص بجروح في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مساء الأربعاء مبنى في مدينة النبطية جنوبي لبنان، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام.

وفي سوريا، قُتل شخصان في غارة إسرائيلية استهدفت الأربعاء مواقع جنوبا، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سانا عن مصدر عسكري.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنّ الغارة استهدفت مركز خدمات لمؤسّسة جهاد البناء التابعة لحزب الله اللبناني في منطقة السيدة زينب القريبة من دمشق.